TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية غرفة قطر تنعقد وتنتخب مجلس إدارة لدورة جديدة

عمومية غرفة قطر تنعقد وتنتخب مجلس إدارة لدورة جديدة
خلال انعقاد الجمعية العامة العادية للغرفة

الدوحة – مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني أن الغرفة أنجزت خلال عام 2022 أكثر من 61 ألف معاملة إلكترونية، إضافة إلى أكثر من 26 ألف معاملة غير الكترونية، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة العادية لانتخاب مجلس إدارة للدورة السابعة (2023 – 2028).

ولفت خليفة بن جاسم آل ثاني؛ وفق بيان للغرفة أمس الأحد، إلى أن عدد الأعضاء المنتسبين للغرفة في عام 2022 بلغ نحو 72 ألف منتسب، وأصدرت الغرفة أكثر من 44 ألف شهادة منشأ لصادرات القطاع الخاص، من بينها أكثر من 30 ألف شهادة منشأ أونلاين.

وأوضح "بن جاسم" أن الغرفة واصلت خلال 2022 جهودها في دعم وتطوير قطاع الأعمال في الدولة، وتشجيع الاستثمار والترويج للاقتصاد القطري والتعريف بمناخ الاستثمار في الدولة، مع تبنيها عدداً من المبادرات الهامة التي تصب في فائدة القطاع الخاص القطري وتعزز نموه وتطوره.

وذكر البيان أن الانتخابات حسمت 5 قطاعات من بين القطاعات الثمانية التي يتكون منها مجلس إدارة الغرفة بالتزكية، وهي: قطاع التأمين خليفة بن جاسم آل ثاني، وقطاع البنوك راشد بن ناصر الكعبي، وقطاع الخدمات ابتهاج محمد الأحمداني، وقطاع السياحة حمد بن أحمد آل ثاني، وقطاع الزراعة محمد أحمد الكواري.

في حين جرت عملية الاقتراع في قطاعات التجارة والصناعة والمقاولات، وأعلن محمد بن حسن المالكي رئيس لجنة الإشراف على انتخابات الغرفة نتائج الانتخابات، فقد ترشح لقطاع التجارة 8 مرشحين تنافسوا على 5 مقاعد، وجاءت النتائج بفوز كل من: محمد مهدي الأحبابي، وراشد حمد العذبة، وخالد كليفيخ الهاجري، ومحمد جوهر المحمد، وعبد الرحمن عبد الجليل آل عبد الغني.

وفي قطاع الصناعة تنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد، وقد فاز كل من: عبد الله محمد العمادي، وعبد الرحمن عبد الله الأنصاري، وفهد محمد بوزوير.

اما في قطاع المقاولات فقد تنافس 6 مرشحين لشغل 4 مقاعد، وقد فاز كل من: محمد أحمد العبيدلي، وناصر سليمان الحيدر، وشاهين محمد المهندي، وعلي عبد اللطيف المسند، وذلك على أن يتم انتخاب المكتب التنفيذي والذي يضم الرئيس ونائبيه الأول والثاني خلال الأيام المقبلة.

وكان اجتماع الجمعية العمومية قد تضمن مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط وأعمال الغرفة ومركزها المالي عن السنة المنتهية 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الغرفة والحسابات الختامية وبيان الإيرادات والمصروفات.

كما تضمن الاجتماع إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، ومناقشة الموازنة التقديرية للسنة المالية 2023 والتصديق عليها، وتعيين مدقق حسابات قانوني للسنة المالية 2023 وتحديد أتعابه. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي القطري يطرح أذون خزانة بـ9.5 مليار ريال في مايو

توقعات بنمو إنفاق حكومات الشرق الأوسط على تقنية المعلومات 2.4% خلال 2023