TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار العراق

السيسي يؤكد حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار العراق
جانب من اللقاء

القاهرة – مباشر: أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاعتزاز بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والعراق على المستويين الرسمي والشعبي، وحرص مصر على سلامة وأمن واستقرار العراق، ودعم جهوده لتحقيق النهضة والتنمية والتقدم، في إطار الاهتمام المصري الدائم بكل ما يحقق مصلحة العراق وشعبه.

وثمن السيسي، خلال لقاء عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة العراقي، الدور البناء الذي يقوم به الأخير للحفاظ على الاستقرار والتوازن في العراق، بحسب صفحة المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية على موقع فيس بوك.

من جانبه، أعرب رئيس تيار الحكمة العراقي عن بالغ تقديره لنموذج القيادة الرشيدة الذي يمثله الرئيس على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وكذلك دور مصر كركيزة محورية وضامن أساسي لحفظ الاستقرار بالمنطقة الإسلامية والعربية ككل.

وأكد الحكيم، تطلع العراق لمواصلة تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط الدولتين الشقيقتين، والتي تقوم على أسس من التضامن والأخوة، ومعرباً عن تقدير بلاده للجهد المصري في دعم العراق، وحرص بلاده على الاستفادة من الخبرات التنموية المصرية في المجالات كافة.

وتطرق اللقاء إلى استعراض المشهد السياسي العراقي، بالإضافة إلى مناقشة أبرز تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السفير أحمد الدليمي السفير العراقي بالقاهرة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

اللحوم تبدأ من 225 جنيهاً.. تعرف على أسعار السلع بمنافذ "خير مزارعنا لأهالينا"

الهيئة العامة للاستثمار بمصر تسلم رخصتين ذهبيتين جديدتين لإنتاج الأجهزة المنزلية

السيسي: استقرار السودان سيكون له نتائج إيجابية على الأطراف الإقليمية كافة

"آي صاغة": ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 65 جنيهاً خلال 48 ساعة