TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يعلن تأسيس مصرف "ريادة للتنمية الاجتماعية" لرعاية محدودي الدخل

العراق يعلن تأسيس مصرف "ريادة للتنمية الاجتماعية" لرعاية محدودي الدخل
محافظ البنك المركزي خلال حفل الإعلان عن تأسيس مصرف ريادة للتنمية ومركز المال والأعمال

مباشر: أعلن محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تأسيس "مصرف ريادة للتنمية الاجتماعية"، حيث سيعمل المصرف الجديد على دعم شرائح المجتمع العراقي.

وأوضح العلاق، في بيان صادر عن البنك المركزي، أن المصرف له أبعاد اجتماعية واقتصادية، وسيقدم البنك المركزي الدعم اللازم عبر مبادرات مختلفة لإنجاح هذا المشروع.

وقال العلاق، على هامش افتتاح المؤتمر المصرفي العراقي السنوي التي نظّمته رابطة المصارف الخاصة، إن مبادرات البنك المركزي العراقي هي الأكبر في تاريخ العراق، كاشفاً عن إنجاز مشاريع جديدة منها تأسيس مصرف ريادة للتنمية الاجتماعية انسجاماً مع رؤية ومبادرة دولة رئيس مجلس الوزراء في المشروع الحكومي (ريادة) لدعم الشباب.

وأكد المحافظ، أن المصرف سيكون الأول في العراق لرعاية محدودي الدخل عبر قروض ميسرة وضمانات بسيطة دعماً للشرائح الهشّة، وتنويع الاقتصاد غير النفطي عبر مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر لتنشيط القطاع الخاص وتقليل نسب البطالة والفقر، مشيراً إلى أن البنك المركزي وضع اللمسات الأخيرة لإعداد استراتيجية وطنية للإقراض المصرفي.

ونوه العلاق، بأن البنك المركزي العراقي سيطلق مشروع "إنشاء مركز للمال والأعمال"، سيكون بمثابة مدينة متكاملة تضم سوق الأوراق المالية وقطاع الأعمال والمؤسسات المالية.

وأوضح أن البنك المركزي يعمل على تحقيق بنية متكاملة وقواعد وسياسات مستدامة للتغلب على التحديات التقنية وأمن المعلومات والأمن السيبراني وتطبيق إجراءات الأمان والخصوصية لحماية معلومات المستخدمين والجمهور.

وشارك في هذا المؤتمر محافظي البنوك المركزية الأردني والفلسطيني، وحضور كبير للقطاع المصرفي العراقي، فضلاً عن جلسات حوارية تحدثت عن توجهات البنك المركزي العراقي في الإصلاح والتطوير المصرفي شارك بها مدراء دوائر البنك المركزي العراقي، ورابطة المصارف الخاصة العراقية.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏متحدث‏، و‏مِنبر‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏معالي الأستاذ علي العلاق محافظ البنك المركزي العراقي‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

العراق يقترح على السعودية زيادة عدد المعتمرين من مواطنيه إلى 1.5 مليون

رئيس إقليم كردستان يرفض التغييرات على قانون الموازنة العامة للعراق

رئيس الوزراء العراقي: "طريق التنمية" خطة طموحة نحو بنية اقتصادية متينة

نائب رئيس الوزراء العراقي: أبوابنا مفتوحة للمستثمرين السعوديين

وزير التجارة السعودي: ندرس اقتراح تأسيس خط سكك حديد من البحر الأحمر إلى العراق

تأسيس شركة للصندوق السيادي السعودي بالعراق.. بنود البيان الختامي للمجلس التنسيقي