TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بنمو إنفاق حكومات الشرق الأوسط على تقنية المعلومات 2.4% خلال 2023

توقعات بنمو إنفاق حكومات الشرق الأوسط على تقنية المعلومات 2.4% خلال 2023
"جارتنر" للأبحاث

أبوظبي – مباشر: توقعت شركة جارتنر للأبحاث زيادة الإنفاق الحكومي على تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليبلغ 11.8 مليار دولار خلال العام 2023، بارتفاع 2.4% مقارنة بالعام 2022.

كما توقعت "جارتنر" للأبحاث زيادة الإنفاق الحكومي على تقنية المعلومات على مستوى العالم ليبلغ 589.8 مليار دولار خلال العام 2023، بارتفاع 7.6% مقارنة بالعام 2022؛ وفقاً لبيان صحفي.

وأشارت "جارتنر" إلى أنه بحلول عام 2026؛ ما يزيد على 75% من الحكومات سوف تعمد إلى قياس نجاح التحول الرقمي من خلال تقييم التأثير الدائم على أعباء أعمالها.

وأضافت أن استخدام منصات التطبيقات منخفضة الكود LCAP يشهد ارتفاعاً ملموساً يساعد بدوره على التعجيل من عمليات تحديث الحلول القديمة.

ولفتت إلى أن المؤسسات الحكومية تتجه إلى مواصلة الإنفاق على خدمات تقنية المعلومات خلال عام 2023.

ونوهت بأن المؤسسات الحكومية ستواصل الاستثمار في مبادرات تسهّل الوصول إلى الخدمات الرقمية خلال عام 2023، في ظل توقعات متزايدة من قبل المواطنين لتوفير تجارب استخدام لا تقل عن تجربة العملاء عبر الإنترنت.

وقالت أبكشا كوشيك، المحلل الرئيسي لدى "جارتنر"، إن التحديات العالمية مثل التضخم، وندرة الكفاءات وتبعات ذلك محلياً تمثل اختباراً للمسؤولين عن تقنية المعلومات لدى المؤسسات الحكومية وقدرتهم على الاستجابة من خلال آليات تقديم الخدمات المناسبة والمساءلة التنظيمية.

وتابعت أبكشا كوشيك: "إضافة لذلك، فإن تداعيات فترة "الاستقالات الكبرى" ومتطلبات المنافسة من القطاع التجاري تُجبر الحكومات على إعادة النظر في منهجياتها الرامية للتعامل مع النقص الحاصل على صعيد الكفاءات الداخلية". 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بورصات الإمارات تفقد من قيمتها أكثر من 14 مليار دولار خلال أسبوع

إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية خلال 2023