TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإيجارات السكنية في أبوظبي ترتفع 20% خلال الربع الأول

الإيجارات السكنية في أبوظبي ترتفع 20% خلال الربع الأول
إمارة أبوظبي - أرشيفية

أبوظبي – مباشر: ارتفعت إيجارات الشقق السكنية في أبوظبي بنسب تراوحت بين 15 بالمائة و20 بالمائة، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب بيانات حديثة مسجلة لدى دائرة البلديات والنقل بالإمارة، أوضحت وجود ارتفاعات ملحوظة في عدد من المناطق السكنية الأكثر إقبالاً من جانب المستأجرين داخل أبوظبي، إلى جانب مناطق التطوير الفارهة، مقارنة بالمستويات السائدة حتى نهاية 2022, وفقاً لصحيفة البيان.

وأوضحت البيانات نمواً تدريجياً في الإيجارات السكنية، ضمن أكثر 10 مناطق إقبالاً داخل أبوظبي، وضمت منطقة الخالدية وربدان وحدبة الزعفرانة والزاهية وآل نهيان والمشرف والدانة والسعادة والمنهل، إلى جانب منطقة مصفح التجارية.

ويبدأ متوسط الإيجارات السكنية من 40 ألف درهم لإيجارات الشقق ذات الغرفة الواحدة، مرتفعة من متوسطها المسجل 35 ألف درهم نهاية الربع الأخير 2022، فيما ارتفعت الشقق ذات الغرفتين من متوسط 45 ألف درهم إلى متوسط 54 ألف درهم.

ووصل السقف الأعلى لإيجارات الشقق السكنية في مناطق التطوير الأكثر رفاهية ارتفاعاً بنحو 12%، ليصل متوسط الشقق الأكثر مساحة ذات الغرفتين إلى ما يتجاوز 120 ألف درهم في منطقة السعديات، مقارنة بأقل من 110 آلاف درهم.

وشهدت مناطق أخرى مثل الريم والراحة استقراراً نسبيا عند قيم إيجارية ما بين 55 و60 ألف درهم للشقق ذات الغرفة الواحدة، وما بين 80 و90 ألف درهم للشقق ذات الغرفتين.

يذكر أن إجمالي قيمة معاملات بيع الوحدات السكنية في أبوظبي خلال الربع الأول من  العام الجاري بلغت 11.6 مليار درهم، مقارنة بـ3.63 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022، أي بنمو 3 أضعاف.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بورصات الإمارات تفقد من قيمتها أكثر من 14 مليار دولار خلال أسبوع

إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية خلال 2023