TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"العالمية القابضة" الإماراتية تتملك حصة بشركة كولومبية

تابعة لـ"العالمية القابضة" الإماراتية تتملك حصة بشركة كولومبية
مقر الشركة العالمية القابضة - أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: وقعت شركة آي إتش سي كابيتال القابضة، التابعة لشركة "العالمية القابضة" المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، مذكرة تفاهم مع "جروبو سورا" و"جروبو نوتريسا" و"جروبو ارجوس"، إلى جانب المساهمين التجاريين الآخرين، لتبادل حصتها.

وبموجب مذكرة التفاهم، تبادل الشركة العالمية القابضة حصتها البالغة 1.64 بالمائة في "جروبو سورا" مقابل أسهم في شركة "جروبو نوتريسا" الكولومبية؛ وفق بيان صحفي.

وتسعى الشركة للحصول على جميع التراخيص المؤسسية والتنظيمية اللازمة قبل تنفيذ المعاملات المقترحة، بما في ذلك موافقة هيئة الرقابة المالية الكولومبية.

وأعلنت الشركة العالمية القابضة خلال أكتوبر الماضي، أنها تلقت الموافقة الرسمية للشركة التابعة لها آي إتش سي كابيتال القابضة من هيئة الرقابة المالية الكولومبية لطرح عرض مناقصة بقيمة 10.2 مليار درهم ما يعادل 2.8 مليار دولار أمريكي للمجموعة الكولومبية لإنتاج الأغذية "جروبو نوتريسا".

وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة الاستثمار والتنمية طويلة الأجل للشركة العالمية القابضة في أمريكا الجنوبية، واختيار كولومبيا كموقع لقاعدتها الجديدة في القارة اللاتينية.

وفقاً لهذه الموافقة أطلقت آي إتش سي كابيتال القابضة، عرض مناقصة للاستحواذ على ما لا يقل عن 25 بالمائة بحد أدنى و31.25 بالمائة كحد أقصى من المساهمة في "جروبو نوتريسا" التي تتخذ من ميديلين كولومبيا مقراً لها.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. تعرّف على شروط تسجيل العلامات التجارية في الإمارات

إنفوجرافيك.. كيف تطور احتياطي الذهب بالإمارات منذ ديسمبر 2015؟

تصل إلى 1500 درهم.. تعرَّف على رسوم دخول الإمارات (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. 8 حالات استثنائية لتأخير تجديد تصاريح العمل في الإمارات