TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع دول الخليج إلى تريليون جنيه إسترليني

بريطانيا تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع دول الخليج إلى تريليون جنيه إسترليني
زيادة التبادل التجاري بين بريطانيا ودول الخليج

مباشر: قالت وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية كيمي بادينوك، إن زيارتها للخليج تأتي ضمن المفاوضات التي تجريها بريطانيا مع دول الخليج من أجل التوصل إلى اتفاق تجارة حرة.

وأضافت وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية، في تصريحات تلفزيونية، أن بلادها تسعى لزيادة علاقاتها التجارية والاستثمارية مع منطقة الخليج.

وأشارت إلى أن حجم التبادل التجاري الحالي بين لندن والخليج وصل إلى 61 مليار جنيه إسترليني، موضحة أن المملكة المتحدة تأمل زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري مع منطقة الخليج إلى تريليون جنيه إسترليني بحلول عام 2050.

وقالت وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية إن الاستثمارات البريطانية في منطقة الخليج تتجاوز 135 مليار جنيه إسترليني، وإن المملكة المتحدة حريصة على تعزيز هذه الاستثمارات.

وأشارت إلى أن بريطانيا تسعى أيضاً لتوفير بيئة استثمار جاذبة للشركات من منطقة الخليج بما يسمح بزيادة الاستثمارات الخليجية في البلاد.

وأضافت أن بريطانيا مهتمة أيضاً بالمشاركة في مؤتمر الأطراف "كوب 28" الذي سيعقد في الإمارات هذا العام، مبينة أنها فرصة مهمة من أجل التعاون في دعم العمل المناخي وتحقيق الحياد الكربوني.

وبدأت وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية، زيارة إلى منطقة الخليج، تشمل قطر والسعودية والإمارات، من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة المتحدة والمنطقة.