TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أومنفيست" توضح تفاصيل عرضها بالاستحواذ على "الأهلي"

"أومنفيست" توضح تفاصيل عرضها بالاستحواذ على "الأهلي"
مقر أومنفيست والأهلي عُمان
أومنفست
OMVS
-0.98% 0.41 -0.00
البنك الأهلي
ABOB
-0.65% 0.15 -0.00

مباشر: كشف مجلس إدارة البنك الأهلي (ABOB)، عن تفاصيل عرض الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" (OMVS)، المدرجين ببورصة مسقط، للاستحواذ على أسهمه.

وأوضح البنك أن العرض يستهدف الاستحواذ على حصة تصل إلى 75 بالمائة من أسهمه، والإندماج لاحقًا مع البنك العربي.

وكانت أومنفيست في وقت سابق بعرض للاستحواذ على كافة أسهم البنك، من عدة شركات خاضعة لسيطرة أومينفست والبنك العربي، ولفتت آنذاك أن بعض المستثمرين الآخرين أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى التحالف.

وكان العرض المقدم من أومنفيست نقدي وبقيمة 185 بيسة للسهم، لتوفير فرصة عادلة لجميع مساهمي البنك الأهلي للمشاركة والاستفادة من عرض الاستحواذ، ولا يتوقع التحالف وضع أي شروط حول نسبة القبول من مساهمي البنك الأهلي.

ويزيد سعر العرض الأساسي بنسبة 28 بالمائة عن متوسط سعر السوق لسهم البنك الأهلي خلال عام والبالغ 144 بيسة، ويزيد 20 بالمائة عن قيمته الدفترية.

وكانت أومنفيست حققت نموًا في أرباحها الفصلية عن الربع الأول من العام الجاري بنسبة 37.41 بالمائة، لتصل إلى 12.26 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 8.92 مليون ريال في الربع الأول من عام 2022.

وحققت نمواً في أرباحها السنوية عن عام 2022، بنسبة 61.57 بالمائة، لتصل 49.86 مليون ريال عائدة على مساهمي الشركة الأم، مقارنة بأرباح قيمتها 30.86 مليون ريال عام 2021.


ترشيحات..

ظفار يعدل عرض "الاندماج" إلى "الاستحواذ" على الأهلي

بعد عرض أومنفيست.. بنك ظفار يجدد عرضه بالاندماج مع الأهلي

أومنفيست تقود تحالف للاستحواذ على البنك الأهلي

أرباح البنوك العُمانية المدرجة ترتفع 26% في الربع الأول

إيرادات النشاط ترتفع بأرباح الأهلي العُماني الفصلية

الأهلي العُماني يقابل عرض بنك ظفار للاندماج بـ"الرفض"