TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تخفّض تصنيف "ميدغلف" مع نظرة "سلبية"

"موديز" تخفّض تصنيف "ميدغلف" مع نظرة "سلبية"
شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف"- أرشيفية
ميدغلف للتأمين
8030
113.53% 28.40 15.10

الرياض- مباشر: خفضت وكالة التصنيف الائتمانية "موديز"، تصنيف القوة المالية للتأمين لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف" من الفئة B1 إلى الفئة Caa1، كما غيّرت النظرة المستقبلية من تصنيف "قيد المراجعة" إلى نظرة مستقبلية "سلبية".

وأوضحت "موديز"في تقرير حديث لها تلقاه “مباشر" أن خفض تصنيف القوة المالية للتأمين IFSR للشركة يعكس التراجع الكبير في كفاية رأس المال ورأس مال الملاءة المالية التنظيمية خلال الربع الأخير لعام 2022، إلى جانب حالة عدم اليقين التي تحيط بقدرة الشركة على استعادة مستويات رأس المال والمحافظة عليها بما يزيد على هامش الملاءة التنظيمية المطلوبة، بالإضافة إلى تحسين أداء الاكتتاب بشكل ملموس في المدى القريب وعلى أساس مستدام.

وتابعت وكالة التصنيف أنه لاتزال الأصول السائلة للشركة تفوق خصومها بعض الشيء، حيث شهدت سيولتها الفائضة انخفاضاً مطّرداً وسيؤدي عدم القدرة على وقف خسائر الاكتتاب مع مرور الوقت إلى زيادة الضغط على سيولتها في ظل غياب قدرتها على زيادة رأس المال من مصادر خارجية.

يشار إلى أن الشركة قد وافقت على خطة استرداد الملاءة المالية التي تتوقع من خلالها استعادة مستويات الملاءة المالية بحلول نهاية عام 2023، حيث تتخذ خطوات مهمة من أجل تحسين ربحية الاكتتاب، ولكن "موديز" ترى أن ذلك محفوف بدرجة عالية من عدم اليقين وخطر التنفيذ.

وقالت "موديز" إن مواطن الضعف في إدارة "ميدغلف" لمخاطر الاكتتاب ورأس المال الملاءة المالية تندرج ضمن العوامل المتعلقة بالحوكمة بموجب إطار الوكالة للحوكمة والمسؤولية البيئية والاجتماعية.

وأشارت موديز إلى أن النظرة المستقبلية السلبية للتصنيف تعكس التحديات التي تواجه شركة "ميدغلف" على مستوى تحسين أداء الاكتتاب وزيادة رأس المال الإضافي نظراً لضعف أداء الاكتتاب وانخفاض رأس المال بشكل كبر عن المتطلب التنظيمي، بالرغم من زيادة رأس مالها بشكل كبير عن طريق حقوق الاكتتاب خلال عام 2021.

وتابعت "موديز" أنه قد يؤثر تعثر الشركة عن إجراء تحسن ملحوظ في رأس المال وتعزيز أداء الاكتتاب تأثيراً سلبياً في قدرتها على دفع المطالبات مع مرور الوقت.

كانت"موديز" قد خفّضت في مارس/ آذار تصنيف القوة المالية للتأمين (IFSR) لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف" من الفئة Ba2 إلى الفئة B1kووضعت الوكالة التصنيف قيد المراجعة لخفضه من جديد.

ومؤخراً، أعلنت شركة "ميدغلف" عن بلوغ خسائرها المتراكمة 462.82 مليون ريال، والتي تمثل 44.08% من رأس المال البالغ 1.05 مليار ريال كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وقالت "ميدغلف"، إن الأسباب الرئيسية للخسائر المتراكمة؛ زيادة صافي المطالبات المتكبدة خلال العام المالي 2022م على القطاعات الرئيسية - الطبي والمركبات، والزيادة في نمط المطالبات على أساس أقساط التأمين المكتسبة الأقل وظروف تسعير السوق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

خسائر "ميدغلف للتأمين" تقفز إلى 323.95 مليون ريال بالعام 2022

"ميدغلف" تفسخ عقد الرئيس التنفيذي.. وتكلف عمر المحمود بالمنصب

"موديز" تخفض تصنيف "ميدغلف" لتراجع كفاية رأس المال

"ميدغلف": خسائر محتملة تتجاوز 10% من الأصول وتأثير محتمل على الملاءة المالية