TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة للنفط والغاز" البحرينية تعلن طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار

"القابضة للنفط والغاز" البحرينية تعلن طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار
الشركة القابضة للنفط والغاز (مقفلة)

 

مباشر: أعلنت الشركة القابضة للنفط والغاز (مقفلة) البحرينية، عن نجاحها في طرح صكوك دولية بقيمة 750 مليون دولار أمريكي ومستحقة الدفع في مايو 2033، بنسبة ربح 6.625%، ضمن عملية طرح أغلقت يوم الأربعاء الموافق 17 مايو الماضي.

وبحسب بيان الشركة، اليوم الثلاثاء، صُنفت صكوك الإجارة /المرابحة الجديدة لمدة 10 سنوات على تصنيف B+ من وكالة فيتش، إذ تم تسعير الصكوك بفارق 306.1 نقطة أساس على سندات الخزانة الأمريكية والتي سيكون لها عائد يبلغ 6.625%.

وقد أشارت الشركة القابضة للنفط والغاز عن بدأها عرض عملية إعادة شراء على السندات المستحقة بقيمة 750 مليون دولار أمريكي في عام 2024 والتي أعلن عنها في عام 2018، وذلك بهدف إدارة ميزانيتها العامة وملفات الاستحقاق بشكل استباقي.

وقد تجاوز حجم الاكتتاب أكثر من خمسة أضعاف الإصدار المطروح، في الوقت الذي حظيت الصكوك المطروحة من قبل الشركة القابضة للنفط والغاز باهتمام كبير من المستثمرين الإقليميين والدوليين في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون بدول الخليج العربية إلى جانب الدول الآسيوية ودول الاتحاد الأوربي.

وكانت الشركة قد كلفت كل من بنك "إتش إس بي سي"، وبنك أبوظبي الأول، وبنك البحرين الوطني، وجي بي مورغان للأوراق المالية، وسيتي جلوبال ماركتس ليمتد، والمؤسسة العربية المصرفية لإدارة عملية اكتتاب الصكوك وطرح المناقصة، فيما تم تعيين لازارد كمستشار مالي.