TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يوافق على متطلبات إصدار تأشيرات الزيارة ضمن 20 قرارا

الوزراء السعودي يوافق على متطلبات إصدار تأشيرات الزيارة ضمن 20 قرارا
جانب من اجتماع سابق لمجلس الوزراء السعودي

الرياض – مباشر: ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وأصدر مجلس الوزراء 20 قرارا؛ أبرزها الموافقة على وثيقة آليات ومتطلبات إصدار تأشيرات الزيارة والمرور، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وفوض مجلس الوزراء، وزير الطاقة - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع الاتفاقية العامة لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء.

ووافق المجلس، على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية في جمهورية إندونيسيا؛ بشأن التعاون في مجال الطاقة.

ووافق المجلس أيضا، على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية في مجال مكافحة الجريمة، وعلى مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وأصدر مجلس الوزراء قرارا بتفويض وزير الثقافة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة في جمهورية الهند.

ووافق مجلس الوزراء، على مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان.

وقرر المجلس، تفويض وزير الاستثمار - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب التشيلي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية ووزارة الاقتصاد في جمهورية تشيلي؛ للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.

ووافق مجلس الوزراء، على مذكرة تفاهم في مجال الخدمات الأكاديمية والطبية والتدريبية والبحثية بين جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية والقيادة العامة لقوة دفاع البحرين في مملكة البحرين.

وتم تفويض وزير النقل والخدمات اللوجستية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الكويتي في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الكويت؛ بشأن مشروع الربط السككي بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

وفوض المجلس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب العماني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعزيز المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية بين الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية ومركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار في سلطنة عمان.

ووافق مجلس الوزراء، على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسة الاحتكارية بجمهورية مصر العربية في شأن التعاون في مجال تعزيز المنافسة ومكافحة الممارسة الاحتكارية.

وقرر المجلس، تفويض وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأذربيجاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية والمجلس السمعي والبصري في جمهورية أذربيجان في مجال الإعلام المرئي والمسموع.

وتم تفويض رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب - أو من ينيبه - بالتباحث مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية (مكتب التربية العربي لدول الخليج) في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والعمل التربوي بين هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية (مكتب التربية العربي لدول الخليج).

ووافق المجلس، على مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية في المملكة العربية السعودية ووكالة أنباء جنوب أفريقيا الحكومية في جمهورية جنوب أفريقيا.

وأصدر المجلس قرارا بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم (94) وتاريخ 5 صفر 1442هـ الصادر بشأن ضوابط تحويل الطلبة المبتعثين خارج المملكة إلى الدراسة داخلها.

وقرر المجلس، تعيين سعد بن محمد آل هملان عضواً ممثلاً للقطاع الخاص في مجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية، وتجديد عضوية عوض بن متيريك الجهني، ومحمد بن يسلم شبراق، ومحمد بن خالد السعدون، في مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية من المختصين وذوي الخبرة في مجال عمل المركز.

وقرر مجلس الوزراء، اعتماد الحسابيين الختاميين لصندوق تنمية الموارد البشرية، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، لعام سابق.

كما اطَّلع مجلس الوزراء، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهيئة تطوير منطقة عسير، وجامعة الملك سعود، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

السعودية تصدر صكوكاً محلية بـ 4.34 مليار ريال ضمن طروحات مايو

السعودية.. إغلاق مالي بـ8.4 مليار دولار لأكبر مصنع للهيدروجين الأخضر في العالم

وزير الاستثمار: السعودية أصبحت عاصمة الاقتصاد ومحط أنظار العالم

"مدن"السعودية تطلق حلول تمويلية لدعم رواد الأعمال الصناعيين وأصحاب المشاريع

وزير الطاقة السعودي: وكالة الطاقة الدولية أربكت السوق بتوقعاتها الخاطئة

تستقبل سعوديين لمدة 10 أيام.. ماذا تعرف عن محطة الفضاء الدولية؟

"السيادي السعودي": تحقيق الإغلاق المالي لمشاريع الطاقة الجديدة في الربع الثالث

السعودية.. الصندوق العقاري يوقع اتفاقيتي تمويل برنامج الدعم السكني المحدث

البنوك السعودية المدرجة ترفع استثماراتها لـ 738.9 مليار ريال بالربع الأول من2023