TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" إيدج" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في شركة أردنية

" إيدج" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في شركة أردنية
جانب من توقيع اتفاق الاستحواذ بين الجانبين

أبوظبي ـ مباشر: استحوذت "إيدج"، إحدى مجموعات الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة الأسرع نمواً في العالم، على حصة أغلبية في شركة  "مارس روبوتكس"، المتخصصة في مجال الحلول الروبوتية المستقلة ومقرها الأردن.

وبموجب الاستحواذ، ستحصل "إيدج" على حصة 80 بالمائة في "مارس روبوتكس"، حيث سيتمكن المهندسون من العمل بشكل وثيق مع "ايدج" على عدد من المشاريع المهمة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وستعمل "مارس روبوتكس" بشكل وثيق ضمن "أدفانسد كونسبتس" التابعة لـ "ايدج"، والتي تركز على التصميم والتطوير والتطبيق السريع للتقنيات المتقدمة والمبتكرة، كما يتيح الاستحواذ فرصًا أكبر للمجموعة لتوسيع عروضها ودعم عملائها على مستوى العالم.

واستحوذت "مجموعة ايدج"، نهاية مارس الماضي، على "مجموعة ترست الدولية"، الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها والتي تختص في التجارة الدفاعية.

وستنضم "ترست" إلى "إيدج"، ضمن قطاع التجارة ودعم المهام، تعزيزاً للقدرات التي تمتلكها المجموعة حالياً في مجالات متعددة.

وكانت مجموعة إيدج الإماراتية، استحوذت في وقت سابق على حصة أغلبية في ميلريم للروبوتات الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة ومقرها إستونيا.

وتعتبر الصفقة أكبر استثمار أجنبي في قطاع الدفاع المتنامي في إستونيا، وستشمل انضمام الشركة الأوروبية إلى إيدج ككيان جديد ضمن قطاع المنصات والأنظمة استكمالًا للقدرات الحالية متعددة المجالات في المجموعة.


للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. تعرّف على أنواع تصاريح العمل في الإمارات

إنفوجرافيك.. أعلى 10 دول بالعالم في متوسط دخل الفرد الشهري

إنفوجرافيك.. تعرّف على أفضل الدول العربية والعالمية توفيراً للفرص الاقتصادية

إنفوجرافيك.. مطارات الإمارات تستعيد مستويات السفر ما قبل جائحة كورونا

إنفوجراف.. كيف تحصل على تأشيرة سياحية لمدة خمس سنوات بالإمارات