TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شرف" الإماراتية و"سماغ" الإيطالية توقّعان اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري

شرف" الإماراتية و"سماغ" الإيطالية توقّعان اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي ـ مباشر: وقّعت "مجموعة شرف" الإماراتية وشركة "سماغ" الإيطالية، مذكرة تفاهم بهدف التعاون في مجال الخدمات اللوجستية والشحن في كلٍّ من الإمارات وإيطاليا.

جاء ذلك خلال فعاليات "إنفستوبيا أوروبا" التي انطلقت في عاصمة التجارة الإيطالية ميلانو، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ونصت الاتفاقية على استكشاف وتعزيز وتطوير فرص الأعمال التجارية المشتركة في دولة الإمارات والشرق الأوسط وأوروبا من أجل تطوير الأعمال التجارية المشتركة ضمن شراكة مستدامة، وبما يدعم زيادة المبادلات الاستثمارية بين دولة الإمارات وإيطاليا والتي تشهد تطوراً ونموا ملحوظاً في مختلف المجالات والقطاعات.

وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري في الإمارات وإيطاليا في في عدد من المجالات الرئيسية منها " خدمات الشحن الجوي و البحري والتخزين والخدمات اللوجستية" .

وجاءت مذكرة التفاهم بين الجانبين كأول مخرجات فعاليات "أنفستوبيا أوروبا" وفي إطار زيارة وفد إماراتي رفيع المستوى برئاسة عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد إلى مدينة ميلانو لبحث آليات تعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية وتحفيز المزيد من الاستثمارات المتبادلة في العديد من قطاعات الاقتصاد الجديد لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والسياحة والتكنولوجيا المالية بما يسهم في توفير مزيد من الفرص الاستثمارية الجديدة لاستدامة النمو الاقتصادي .

وجمعت "إنفستوبيا أوروبا" كبار المسؤولين في الإمارات وإيطاليا ورجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال وخبراء الاقتصاد من مختلف أنحاء العالم، بهدف تعزيز النقاش وتحفيز الاستثمار العالمي في القطاعات سريعة النمو لا سيما الاقتصاد الجديد والاقتصاد الدائري والشركات العائلية والصناعات الإبداعية .

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أقوى 10 قادة للسياحة والسفر بالشرق الأوسط في 2023

إنفوجرافيك.. أكبر 12 دولة تمتلك احتياطيات نفطية في العالم

إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية خلال 2023