TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا" الإماراتية تبحث التعاون مع منظمة مدن العالم الذكية والمستدامة

"ديوا" الإماراتية تبحث التعاون مع منظمة مدن العالم الذكية والمستدامة
هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"
ديوا
DEWA
-0.84% 2.35 -0.02

 أبوظبي – مباشر: استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، وفداً رفيع المستوى من منظمة مدن العالم الذكية والمستدامة (WeGO) .

ويأتي ذلك لمناقشة التعاون في مجال الاستدامة الحضرية واستخدام التقنيات الذكية والحلول المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة, وفقاً لبيان صحفي.

وناقش الاجتماع آفاق التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومنظمة مدن العالم الذكية والمستدامة، التي تتخذ من سيول، كوريا الجنوبية، مقراً لها، وتضم 215 عضواً من الحكومات المحلية والمؤسسات والشركات في مختلف أنحاء العالم.

 وأكد الطاير خلال الاجتماع أن هيئة كهرباء ومياه دبي تدعم مبادرة "دبي الذكية" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تهدف لأن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، من خلال العديد من المشاريع الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والشبكة الذكية والبحوث والتطوير وغيرها، في إطار رؤية الهيئة كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

 وأوضح أن المدن الذكية تركز على زيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الأثر البيئي، مسلطاً الضوء على خطط ومشاريع الهيئة لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحیاد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفیر 100% من الطاقة النظیفة بحلول العام 2050.

وتطرق الطاير كذلك إلى مبادرة "الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية" التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي في 2015، لتحفيز اقتناء المركبات الكهربائية، وقد انتهت الهيئة من تركيب أكثر من 370 محطة شاحن أخضر في مختلف أنحاء إمارة دبي، وتهدف الهيئة بالوصول إلى 1,000 محطة بنهاية عام 2025.

وتبلغ القدرة الإنتاجية الحالية للمجمع، 2,327 ميجاوات باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة، بنسبة تصل إلى نحو 15.7% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي.

 وستصل القدرة الإنتاجية للمجمع إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وعند اكتماله، سيسهم في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً.

 وبلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في دبي 2.2% مقارنة مع 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة، وانخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه 4.5% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية.

 وحققت الهيئة رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت دبي متوسط 1.19 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام، مقارنة مع 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية خلال 2023