TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التعمير" توقع مذكرة مع "الرياض القابضة" لتأسيس كيان بقطاع التطوير العقاري

"التعمير" توقع مذكرة مع "الرياض القابضة" لتأسيس كيان بقطاع التطوير العقاري
مركز تجاري تابع لشركة الرياض للتعمير
التعمير
4150
12.24% 22.38 2.44

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الرياض للتعمير، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الرياض القابضة؛ لتأسيس كيان بقطاع التطوير وإدارة العقارات في منطقة حي الديرة بوسط الرياض، وتعزيز التعاون بين الطرفين عبر إطلاق مشاريع استثمارية نوعية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الاثنين، أن مذكرة التفاهم تتضمن بحث إنشاء كيان يعزز الشراكة بين الطرفين، يضم الأصول المملوكة للشركتين وسط مدينة الرياض، والتي تشمل: مركز التعمير التجاري، ومركز المعيقلية التجاري، وأسواق الديرة.

وأشارت إلى أن مدة المذكرة سنة واحدة، ولا يمكن تحديد الأثر المالي في هذه المرحلة، وسيتم الإعلان عنه في حينه.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يتعاون الطرفان في تبادل المعلومات ودعم جوانب التدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، وغيرها من المنافع المشتركة التي تعزز قيمة الصفقة، وتجعل منها إضافة لجهود تطوير مركز العاصمة السعودية، وتعزيز لدور "الرياض للتعمير"؛ باعتبارها أحد الممكنين لمدينة الرياض.

وفي حال المضي قدماً فستخضع هذه الصفقة المحتملة للحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة من الجهات ذات العلاقة بما فيها الهيئة العامة للمنافسة، بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة العادية لكلٍّ من مساهمي الشركتين؛ وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة، وستقوم الشركة بالإعلان عن إتمام الصفقة، أو أية تطورات جوهرية أخرى في حينها.

وتنطوي الصفقة المحتملة على وجود أطراف ذات علاقة، تشمل رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، وهو رئيس مجلس إدارة شركة الرياض القابضة.

كما تشمل عضو مجلس الإدارة بشركة الرياض للتعمير عبدالله بن محمد الباحوث؛ ممثلاً عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي تملك حصة في شركة الرياض القابضة، وعضو مجلس الإدارة بشركة الرياض للتعمير فهد بن عبدالله القاسم، وهو عضو اللجنة التنفيذية بشركة الرياض القابضة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "الرياض للتعمير" تتراجع 76.7% بالربع الأول من عام 2023

مساهمو "التعمير" يقرون توزيعات الأرباح عن النصف الثاني من عام 2022

الرياض للتعمير: نخطط لإطلاق مشروعات بـ6 مليارات ريال خلال الفترة المقبلة

"التعمير" تعلن شراء برج مكتبي شمال الرياض بقيمة 168 مليون ريال