TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السعودي الفرنسي" يعتزم إصدار صكوك مقومة بالدولار

"السعودي الفرنسي" يعتزم إصدار صكوك مقومة بالدولار
البنك السعودي الفرنسي- أرشيفية

الرياض - مباشر: أعلن البنك السعودي الفرنسي عن عزمه إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي خاضعة لبرنامج إصدار الصكوك (Trust Certificate Issuance Programme) الخاص به.

وأوضح البنك، في بيان له اليوم الاثنين على" تداول السعودية"، أنه سيتم تحديد قيمة عرض الصكوك وشروطه وفقاً لظروف السوق، مبيناً أن عرض الصكوك يخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة، وسيتم وفقاً للأنظمة واللوائح السارية.

وتابع البنك أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة، أو عرضاً لشراء، أو استحواذ، أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، كما أنه يخضع لشروط وأحكام الصكوك، مبيناً أنه سيقوم بالإعلان لمساهميه الكرام عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأوضح أنه قام بتعيين كل من: شركة سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد، بنك أبوظبي الأول -بي جي إس سي-، جولدمان ساكس إنترناشونال، بنك إتش إس بي سي -بي إل سي-، ميزوهو إنترناشونال - بي إل سي وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديرين رئيسيين مجتمعين.

وأضاف البنك أن الهدف من الطرح هو أعمال التمويل الإسلامي، كما توقع أن يتم الإصدار عن طريق شركة ذات غرض خاص من خلال عرض موجه إلى المستثمرين المؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وذكر البنك أن هذا الطرح يأتي بناءً على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 15 مايو/ أيار 2023 المتضمن تفويض أعضاء من الإدارة التنفيذية بالسلطة والصلاحيات اللازمة بالنيابة عن البنك لتأسيس البرنامج، والقيام بإصدار أي سلسلة من الصكوك من وقت لآخر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

24 مايو.. مساهمو "السعودي الفرنسي" يناقشون توزيع أرباح نقدية وشراء أسهم للموظفين

البنك السعودي الفرنسي يعتزم شراء مليوني سهم خزينة لبرنامج حوافز الموظفين

"موديز" تعدل نظرتها لـ9 بنوك سعودية من "مستقرة إلى إيجابية

السعودي الفرنسي يربح 3.58 مليار ريال خلال 2022 لارتفاع العمولات الخاصة

السعودي الفرنسي ينتهي من طرح سندات متوسطة الأجل بقيمة 700 مليون دولار