TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث سبل تعزيز الاستثمارات الزراعية الإيطالية

مصر تبحث سبل تعزيز الاستثمارات الزراعية الإيطالية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سبل تعزيز الاستثمارات الزراعية الإيطالية في مصر.

جاء ذلك خلال استقباله ميكلي كواروني - السفير الإيطالي بالقاهرة، ضمن اللقاءات التي يعقدها الجانب المصري مع سفراء الدول الصديقة بالقاهرة بهدف تعزيز التعاون الثنائي بشكل عام وتشجيع الاستثمارات الزراعية الأجنبية بجمهورية مصر العربية، بحسب بيان اليوم السبت.

وخلال اللقاء قال "القصير" إن الدولة تقدم جميع التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلي والأجنبي، مؤكداً أن المناخ الاستثمار في مصر واعد ومحفز بعد الجهود التي بذلتها الحكومة في مجال إصلاح البنية التحتية والتشريعية.

وأكد الوزير أن هناك تعاوناً كبيراً مع إيطاليا في جميع المجالات وخاصة القطاع الزراعي مرحباً بزيادة هذا التعاون مع الشركات الإيطالية في مجالات استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي لاسيما في زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وكذلك التصدير للخارج.

كما أشار إلى أنه سوف يتم التنسيق مع الجانب الإيطالي في القريب العاجل لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوى من مسؤولي الشركة الراغبة في الاستثمار في مصر لاختيار انسب المواقع المقترحة والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الاستثمار الإيطالي.

ومن جانبه، أعرب السفير الإيطالي بالقاهرة عن سعادته بلقاء القصير وأشار إلى أن كبرى الشركات الإيطالية لديها الرغبة الحقيقة للاستثمار في مصر في مجال الإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي وخلافه.