TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 يونيو.. مساهمو "الحاسوب" يصوتون على زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة

7 يونيو.. مساهمو "الحاسوب" يصوتون على زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
شعار شركة الحاسوب للتجارة- أرشيفية
الحاسوب
9522
-2.50% 78.00 -2.00

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الحاسوب للتجارة "الحاسوب" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس المال، مساء يوم الأربعاء الموافق 7 يونيو/ حزيران 2023م، عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام نظام تداولاتي.

وقالت "الحاسوب"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وأضافت "الحاسوب"، أنه من المقرر زيادة رأس المال بمبلغ 14 مليون ريال من الأرباح المبقاة، ليرتفع من 14 مليون ريال إلى 28 مليون ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 1.4 مليون سهم إلى 2.8 مليون سهم وذلك بمنح سهم واحد لكل سهم مملوك.

ونوهت الشركة، بأنها تهدف من هذه التوصية بزيادة رأس المال؛ إلى مواكبة نمو الشركة وتوسع أعمال وتقوية مركزها المالي.

ولفتت "الحاسوب"، إلى أنه في حال الموافقة على الزيادة سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول الذي يلي تاريخ الاستحقاق.

ومن المقرر التصويت على تعديل المادة الـ 7 من نظام الشركة الأساس والخاصة برأس مال الشركة، وتعديل المادة الـ 8 والخاصة بالاكتتاب في الأسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال 3 شركات بأسهم منحة مجانية

أرباح "الحاسوب" تتراجع 44.3% بالعام 2022 لانخفاض الإيرادات

الحاسوب للتجارة تعلن تسديد تمويل قصير الأجل لمصرف الراجحي