TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبة بالشورى لمعالجة ارتفاع أسعار الطيران.. وإضافة الحرف اليدوية لضمان "كفالة"

مطالبة بالشورى لمعالجة ارتفاع أسعار الطيران.. وإضافة الحرف اليدوية لضمان "كفالة"
جانب من جلسة مجلس الشورى

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى، خلال جلسته العادية الثانية والثلاثون للسنة الثالثة من الدورة الثامنة، المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي، عددا من التقارير.

وناقش مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1443/ 1444هـ.

وطالب العضو سعد العمري، الهيئة العامة للطيران المدني بإيجاد الحلول المناسبة لارتفاع الأسعار المبالغ فيها ومراجعة تسعير الناقل الجوي، والتأكيد على أن مبدأ حقوق المسافرين أولوية قصوى يجب الالتزام بها.

وطالب عضو الشورى، عطيه العطوي، الهيئة العامة للطيران المدني التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم برنامج حوافز مخصص لجذب الشركات العالمية في مجال الشحن الجوي والخدمات اللوجستية.

وناقش مجلس الشورى، في الجلسة ذاتها، التقرير السنوي لبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) للعام المالي 1443/ 1444هـ.

وطالب عضو الشورى، علي الغبان، البرنامج بإضافة قطاع الحرف اليدوية إلى قائمة القطاعات المستهدفة بالتمويل.

وأشارت عضو الشورى، عائشة عريشي إلى أن البرنامج يلعب دورًا هامًا كونه وسيط بين المستثمرين - وتحديدا صغار المستثمرين - وبين مؤسسات التمويل من خلال توفير ضمانات فاعلة لتشجيعها على التمويل بما يسهم في رفع الناتج المحلي.

وناقش المجلس أيضا التقرير السنوي للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي 1443/1444هـ.

وطالب عضو الشورى، عبدالله النجار، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالعمل على تطوير منصة تواصل موحدة تجمع جميع المنصات الحكومية المرتبطة بقطاع الأعمال؛ لتخفيف الحمل التشغيلي على المنشآت ورواد الأعمال، وتسهيل انهاء الإجراءات الحكومية بيسر وسهولة.

وطالب العضو، هزاع القحطاني، بمضاعفة الجهود وإيجاد الحلول للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في التحديات والمعوقات التي تواجهها مثل التمويل وتكلفة القوى العاملة، وغيرها من التحديات.

وطالب عضو الشورى، زاهر الشهري، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التنسيق مع الجهات الرقابية في مراعاة تطبيق القرارات للمخالفات الغير جسيمة والتدرج في مهلة التصحيح والمعالجة وخصوصاً في المناطق الأقل نمواً.

وتساءلت عضو الشورى، عائشة زكري، عن جهود الهيئة في تفعيل الدور التكاملي بينها وبين المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وممارستها لصلاحية منح منشآت القطاع غير الربحي التراخيص اللازمة لممارسة أنشطتها، متسائلةً أيضًا عن تداخل المهام والصلاحيات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الشورى السعودي.. مقترح باستخدام طائرات بدون طيار في قطاعي الصحة والبريد

أسعار الحديد بالسعودية تسجل أدنى مستوياتها في 28 شهراً

وزير الموارد البشرية: توظيف 500 ألف سعودي بالقطاع الخاص ضمن برنامج التوطين

21 مايو.. موعد انطلاق رائدَي الفضاء السعوديّين في رحلة علمية

ولي العهد يعلن إطلاق اسم الملك سلمان على حيّي "الواحة" و"صلاح الدين" بالرياض