TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بورصة الكويت": إتمام إجراءات الاستحواذ الإلزامي على "الأهلي المتحد"

"بورصة الكويت": إتمام إجراءات الاستحواذ الإلزامي على "الأهلي المتحد"
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بيتك
KFH
-0.37% 800.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من إجراءات تنفيذ صفقة الاستحواذ الإلزامي من بيت التمويل الكويتي "بيتك" على أسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت .

وقالت البورصة، في بيان لها، إن الاستحواذ تم بعد موافقة هيئة أسواق المال لـ "بيتك" على الاستحواذ الإلزامي لعدد 456.73 مليون سهم من أسهم البنك الأهلي المتحد"، والتي تمثل نسبتها 18.258% من رأس مال البنك بسعر قدره (0.277 دينار للسهم الواحد) وبقيمة إجمالية 126.51 مليون دينار.

وكان بيت التمويل الكويتي قد أعلن، الأربعاء الماضي، تلقيه موافقة من هيئة أسواق المال على تنفيذ عملية الاستحواذ الإلزامي على البنك الأهلي المتحد- الكويت.

وأعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" قد أعلن في 4 مايو/ أيَّار الحالي انتهاء فترة التجميع لأسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت، بتجميع 18.20% من رأس مال الأخير.

وكان"بيتك"، قد كشف منتصف مارس/ آذار الماضي، موافقة هيئة أسواق المال على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي لمساهمي "المتحد الكويتي"، ويبلغ سعر السهم في العرض 285 فلساً للسهم الواحد وتسلم "المتحد" مستند العرض.

وسبق ذلك إعلان "بيتك" في مارس/ آذار تعديل سعر عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم منه إلى مساهمي البنك الأهلي المتحد – الكويت، بخصم قيمة التوزيعات 8 فلوس لكل سهم من سعر العرض؛ لذا فعرض الاستحواذ هو 277 فلساً لكل سهم.

وتعود الصفقة لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بتأكيد "بيتك" التزامه بالتقدم إلى هيئة أسواق المال بمستند عرض الاستحواذ الإلزامي على باقي أسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت.

يُشار إلى أن أرباح "بيتك" قفزت في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 133.2% إلى 162.09 مليون دينار، مقارنةً بــــ69.49 مليون دينار بالربع المناظر من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 7.5 مليار دولار في عام

تحويلات العمالة الفلبينية بالخليج تُشكّل 70% من "آسيا"