TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أومنفيست تقود تحالف للاستحواذ على البنك الأهلي

أومنفيست تقود تحالف للاستحواذ على البنك الأهلي
مقر أومنفيست والأهلي عُمان
أومنفست
OMVS
-0.29% 0.34 -0.00
البنك الأهلي
ABOB
-1.33% 0.15 -0.00

مباشر: قررت شركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" (OMVS)، المدرجة ببورصة مسقط، تشكيل تحالف للتقدم بعرض للاستحواذ على أسهم البنك الأهلي (ABOB)، المدرج ببورصة مسقط.

وأوضحت الشركة في بيانها للبورصة، أن الاستحواذ يستهدف كافة أسهم البنك، وسيتم عرض الاستحواذ من عدة شركات خاضعة لسيطرة أومينفست والبنك العربي، وأن بعض المستثمرين الآخرين أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى التحالف.

وأشارت أومنفيست إلى أن عرض الاستحواذ سيتم وفقاً للائحة الاستحواذ والسيطرة الصادرة عن الهيئة العامة لسوق المال وبالتنسيق مع كافة أصحاب العلاقة.


ولفتت أومينفست إلى أنها وأعضاء التحالف يمتلكون خبرة عالية في قطاع الخدمات المالية على المستوى الإقليمي، وسيكون التحالف مستثمرًا رئيسيًا ملتزمًا بدعم نمو البنك الأهلي وتوجهه الاستراتيجي.

وتابعت أومنفيست بأن عرض الاستحواذ نقدي وبقيمة 185 بيسة للسهم، وسيوفر فرصة عادلة لجميع مساهمي البنك الأهلي للمشاركة والاستفادة من عرض الاستحواذ، ولا يتوقع التحالف وضع أي شروط حول نسبة القبول من مساهمي البنك الأهلي.

ويزيد سعر العرض الأساسي بنسبة 28 بالمائة عن متوسط سعر السوق لسهم البنك الأهلي خلال عام والبالغ 144 بيسة، ويزيد 20 بالمائة عن قيمته الدفترية.

وكانت أومنفيست حققت نموًا في أرباحها الفصلية عن الربع الأول من العام الجاري بنسبة 37.41 بالمائة، لتصل إلى 12.26 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 8.92 مليون ريال في الربع الأول من عام 2022.

وحققت نمواً في أرباحها السنوية عن عام 2022، بنسبة 61.57 بالمائة، لتصل 49.86 مليون ريال عائدة على مساهمي الشركة الأم، مقارنة بأرباح قيمتها 30.86 مليون ريال عام 2021.

ترشيحات..

أومنفيست تمارس حق الاسترداد لسندات بقيمة 60.6 مليون ريال

الإيرادات ترتفع بأرباح أومنفيست الفصلية

تفوق قيمتها الاسمية.. مساهمو أومنفيست يقرون التوزيعات

105 % توزيعات مقترحة على مساهمي "أومنفيست"

الإيرادات ترتفع بأرباح أومنفيست السنوية

الإيرادات تتراجع بأرباح أومنفيست النصف سنوية

مساهمو أومنفيست يقرون التوزيع النقدي

الإيرادات تتراجع بأرباح أومنفيست السنوية

مساهمو أومنفيست يقرون تخفيض رأسمالها

الإيرادات تتراجع بأرباح أومنفيست في 9 أشهر

الإيرادات تتراجع بأرباح أومنفيست النصف سنوية