TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تكافل الراجحي" توصي بزيادة رأسمالها 150% إلى مليار ريال بأسهم منحة

"تكافل الراجحي" توصي بزيادة رأسمالها 150% إلى مليار ريال بأسهم منحة
مقر تابع لشركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي)- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي) عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم.

وقرر مجلس إدارة الشركة بالتمرير، بحسب بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 150% عن طريق منح أسهم للمساهمين، وذلك برسملة 600 مليون ريال سعودي من الأرباح المبقاة، ومنح 1.50 سهم لكل سهم يملكها المساهم وقت الاستحقاق.

وقالت "تكافل الراجحي"، إنها تعتزم زيادة رأس المال من 400 مليون ريال إلى مليار ريال؛ وبالتالي زيادة عدد أسهم الشركة من 40 مليون سهم إلى 100 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات النظامية والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ونوهت "تكافل الراجحي"، بأن أسباب زيادة رأس المال؛ تدعيم قاعدة رأس المال مما يسهم في دعم خطط الشركة الاستراتيجية والتوسعية، من خلال مواصلة تقديم الحلول التأمينية لعملاء الشركة من الأفراد والشركات وكذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت، إلى أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق، المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفتت "تكافل الراجحي"، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"تكافل الراجحي" تربح 99.87 مليون ريال في 2022.. وتحول إيجابي بالربع الرابع

"تكافل الراجحي" تعين سعود بن غنيم بمنصب الرئيس التنفيذي بعد استقالة دحدولي

"موديز" تُحافظ على تصنيف "تكافل الراجحي" عند "A3"

مصرف الراجحي يرفع حصته بشركة تابعة إلى 35% بعد موافقة المركزي السعودي