TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق لـ"كيبكو" على برنامج صكوك لا يجاوز ملياري دولار

"أسواق المال" توافق لـ"كيبكو" على برنامج صكوك لا يجاوز ملياري دولار
برج كيبكو في الكويت
مشاريع
KPROJ
5.00% 126.00 6.00

الكويت – مباشر: حصلت شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" على موافقة هيئة أسواق المال لإنشاء برنامج صكوك دولي بقيمة لا تتجاوز ملياري دولار أمريكي أو ما يعادله من عملات أُخرى.

ويأتي ذلك، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، طبقاً لقرار مجلس الإدارة بالتمرير الصادر في 12 إبريل/ نيسان 2023، وقرار الجمعية العامة العادية التي عُقدت في 19 من الشهر السابق.

وتابع البيان: "وقام الملتزم بتأسيس شركة صكوك مشاريع الكويت القابضة ويشار إليها فيما بعد بـ"المصدر" شركة ذات غرض خاص تم إنشاؤها في جزر الكايمان لغرض إنشاء البرنامج وإصدار الصكوك تباعاً".

وحصل الملتزم أيضاً على موافقة الهيئة لإصدار الشريحة الأولى من ضمن البرنامج وهي صكوك بالدينار الكويتي بقيمة لا تتجاوز 150 مليون دينار على شريحتي صكوك بعائد ثابت وعائد متغير، لفترة استحقاق لا تتجاوز 6 سنوات من تاريخ الإصدار.

وسيكون الإصدار غير مباشر من قبل الملتزم، وسوف تستخدم عوائده للأغراض العامة للملتزم، وسيكون غير مضمون ذات أولوية بالسداد يتمتع بذات المرتبة التي تتمتع بها جميع التزامات المصدر، والملتزم غير المضمونة ذات الأولوية بالسداد.

ونوهت "كيبكو" بعدم وجود تأثير مادي على البيانات المالية للشركة؛ إذ لم يتم الإصدار بموجب برنامج الصكوك بعد.

 يُذكر أن أرباح "كيبكو" ارتفعت خلال عام 2022 بنسبة 44% إلى 25.2 مليون دينار، مقارنةً بـــأرباح بنحو 17.5 مليون دينار في عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الوطني" يرفع تقديراته لمعدل التضخم في الكويت خلال 2023

تباطؤ وتيرة معدل التضخم الأمريكي مسجلاً 4.9% خلال إبريل الماضي