TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الإمارات للتنمية يُضيف "الطاقة المتجددة" إلى قطاعاته الرئيسية

مصرف الإمارات للتنمية يُضيف "الطاقة المتجددة" إلى قطاعاته الرئيسية
مصرف الإمارات للتنمية يضيف "الطاقة المتجددة" إلى قطاعاته الرئيسية

أبوظبي- مباشر: أكد مصرف الإمارات للتنمية، المحرك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات، التزامه بأجندة التنمية المستدامة ودعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، بالإعلان عن إضافة الطاقة المتجددة إلى قطاعاته الرئيسية.

جاء ذلك خلال مشاركته في "ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ"، الأول من نوعه في دولة الإمارات، والمنعقد يومي 10 و11 مايو 2023 في مركز أبوظبي للطاقة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الأربعاء.

وتعكس إضافة المصرف الطاقة المتجددة إلى قائمة القطاعات الرئيسية التي يركّز على دعمها، التزامه بأهداف التنمية الوطنية، والتي تركّز حالياً بشكلٍ كبير على الاستدامة وخفض انبعاثات الكربون والطاقات المتجددة.

وكشف مصرف الإمارات للتنمية، خلال مشاركته في الملتقى الذي ينعقد باستضافة وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وبالتعاون مع رائدتي الطاقة والتكنولوجيا شركتي "أدنوك" و"مصدر"، عن تركيزه على مجالات تمويل الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مؤكداً قدرته على تمويل ما يصل إلى 100% من قيمة أي مشروع للطاقة المتجددة في الإمارات، مع منح مدة استحقاق أقصاها 15 سنة وفترة سماح لمدة سنتين.

وأكمل مصرف الإمارات للتنمية عامين من استراتيجيته الخمسية الطموحة التي تهدف إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة في 5 قطاعات ذات أولوية هي الصناعة، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي.. ويعمل المصرف على توظيف نحو 30 مليار درهم إماراتي لدعم تمويل 13,500 شركة ضمن القطاعات المذكورة بحلول عام 2026.