TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أجيليتي" تناقش توزيع أرباح مرحلية والإدراج ببورصات داخل وخارج الكويت

عمومية "أجيليتي" تناقش توزيع أرباح مرحلية والإدراج ببورصات داخل وخارج الكويت
مقر شركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
7.95% 326.00 24.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة أجيليتي للمخازن العمومية في 30 مايو الحالي، تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عند نهاية كل فترة مالية، وإدراج أسهم الشركة وشركاتها التابعة في بورصات داخل وخارج دولة الكويت.

أوضحت "أجيليتي" في بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، أن العمومية غير العادية ستناقش الموافقة على تفويض المجلس بتوزيع أرباح نقدية أو عينية عند نهاية كل فترة مالية ربع أو نصف سنوية أو الثلاث فصول مجتمعين خلال العام المالي المقرر انتهاءه في 3 ديسمبر 2023.

كما ستنظر العمومية في تفويض المجلس باستخدام أرباح الشركة المحققة عن الفترة المالية خلال العام المالي الحالي أو الأرباح المحتجزة في التوزيع، وبما تتضمنه توزيعات هذه الأرباح من أحقية مجلس الإدارة في توزيع أصول الشركة العينية على مساهمي الشركة بدون حد أقصى لما تعادله قيمة هذه الأصول في رأس المال وسواء تجاوز قيمة الأصول نسبة 50% من عدمه.

وإلى جانب ذلك ستناقش العمومية الموافقة على إدراج أسهم الشركة أو شركاتها التابعة في بورصات داخل أو خارج دولة الكويت، وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات والتعليمات الخاصة كافة بحسب القرارات الصادرة من الجهات الرقابية المعنية بهذا الشأن واتخاذ الإجراءات اللازمة.

يأتي ذلك مع مناقشة تفويض المجلس بالتعامل مع كافة الجهات داخل وخارج الكويت بشأن الإدراج وتعيين المستشارين وأمناء الحفظ ومكاتب التقييم اللازمة لإدراج الأسهم وإبرام العقود معهم لهذا الغرض وتحديد أتعابهم، واتخاذ كافة الإجراءات والتعليمات الخاصة بحسب القرارات الصادرة من الجهات الرقابية في هذا الشأن.  

وتضمن جدول أعمال العمومية غير العادية أيضاً المناقشة والموافقة على تفويض مجلس الإدارة في إعادة هيكلة أصول الشركة المنقولة والعقارية وإعادة تسجيل هذه الأصول باسم الشركات التابعة المملوكة للشركة.

أما العمومية العادية، فسوف تناقش عدة بنود منها اعتماد تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات وتقرير الحوكمة عن العام الماضي، واستقطاع 7.145 ألف دينار بما يمثل 10% من الأرباح الصافية عن العام الماضي لصالح الاحتياطي القانوني الإجباري لـ"أجيليتي".

كما تنظر في الترخيص لأعضاء المجلس الاعتباريين وممثليهم والأعضاء الطبيعيين أو لرئيس أو أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تُبرم مع الشركة أو لحسابها خلال السنة المالية، مع تفويض المجلس بإصدار سندات أو صكوك بكافة أنواعها بالدينار أو أي عملة أخرى.

وحددت "أجيليتي" يوم 7 يونيو المقبل كموعد مؤجل لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وكانت "أجيليتي" قد سجلت صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم من العمليات المستمرة في العام الماضي بقيمة 68.04 مليون دينار، بارتفاع 180.7% عن مستواها في عام 2021 البالغ 24.24 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

28 مليار دولار إصدارات السندات والصكوك الخليجية في الربع الأول

إنفوجراف.. أكثر الدول العربية حيازة لاحتياطات رسمية من الذهب