TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الإمارات للتنمية يكرم شركاءه من المصارف التجارية وشركات التكنولوجيا المالية

مصرف الإمارات للتنمية يكرم شركاءه من المصارف التجارية وشركات التكنولوجيا المالية
مصرف الإمارات للتنمية - أرشيفية

دبي ـ مباشر:  يعمل مصرف الإمارات للتنمية على تقديم 30 مليار درهم لدعم تمويل 13500 شركة ضمن القطاعات الـ 5 ذات الأولوية بحلول عام 2026.

ومنذ إطلاق استراتيجيته الخمسية قبل عامين في أبريل من عام 2021، يواصل المصرف جهوده لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة العاملة في قطاعات الصناعة والتكنولوجيا والرعاية الصحية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، وفق بيان صحفي.

وقال أحمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: "منذ إطلاق استراتيجيتنا الخمسية في أبريل من عام 2021، قمنا بتقديم تمويلات بقيمة 813 مليون درهم من خلال برنامج ضمان التمويل".

ووافق المصرف خلال العام الماضي على إجمالي تمويلات بقيمة 1.8 مليار درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال السنة المالية 2022، أي ما يعادل زيادة بنسبة 387% مقارنة بالسنة المالية 2021.

كما وافق مصرف الإمارات للتنمية على تمويلات بقيمة 4.4 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، بزيادة قدرها 588% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الذي سبقه.

ويأتي إطلاق مصرف الإمارات للتنمية برنامج ضمان التمويل لدعم الشركات الناشئة والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، لمساعدة هذه الشركات وتحسين فرص وصولها إلى مصادر التمويل من المصارف التجارية، وذلك من خلال توفير ضمان جزئي للبنوك المقرضة يسري في حال أخفقت تلك الشركات في سداد التزاماتها المالية.

كما يقدّم البرنامج مزايا إضافية تساعد هذه المشاريع على إنشاء سجل ائتماني قوي لدى البنوك، ما يُتيح لها الحصول على تمويل مستدام لأعمالها في المستقبل؛ وبالتالي ضمان نموها ونجاحها على المدى البعيد.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. هذا ما ينتظر اقتصاد الإمارات خلال عامين

إنفوجرافيك.. ما ترتيب الدول العربية في مؤشر السعادة العالمية 2023؟

فيديوجرافيك.. كيف تشارك في الاكتتابات الأولية بأسواق المال الإماراتية؟

فيديوجرافيك.. كيف تُسجِّل في خدمة ضريبة السلع الانتقائية بالإمارات؟

إنفوجرافيك.. أكبر 10 صفقات ببورصة أبوظبي منذ بداية 2023