TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية: نساعد الممولين على التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

الضرائب المصرية: نساعد الممولين على التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية
جانب من الجولة التفقدية

القاهرة - مباشر: أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حرص المصلحة التيسير على الممولين وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم، لافتاً إلى بذل كل الجهد وتقدم كافة التسهيلات التيسيرات والرد على كافة الاستفسارات وتقديم الدعم الفني للممولين مما ييسر عليهم تقديم الاقرارات ومن ثم سداد الضريبة المستحقة.

وقال مختار توفيق، في بيان اليوم الأحد، إن المصلحة تقوم بتقديم كامل الدعم لمساعدة الممولين في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، مشيراً إلى التواصل مع كافة النقابات المهنية والغرف التجارية للتنسيق من خلال توفير المصلحة للجان تتواجد بهذه الجهات لمساعدة أعضائها في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف أن هذه اللجان شهدت إقبالاً كبيراً عليها خاصة في نقابة المهن التمثيلية، ونقابة المهن السينمائية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس مصلحة الضرائب المصرية، للمراكز الضريبية والمناطق الضريبية والمأموريات التابعة لها، يومى الجمعة والسبت لمتابعة سير العمل.

ونوه رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن المكاتب الأمامية بالمراكز الضريبية ومنطقة القاهرة رابع ومأمورياتها العشرة المدمجة تقوم باستقبال ومساعدة الممولين في رفع إقرارات الأشخاص الاعتبارية، وسداد الضريبة المستحقة رفق الإقرارات عن طريق الوسائل الإلكترونية المتاحة على المنظومة، كما تقوم بالرد على كافة التساؤلات والاستفسارات.

كما ذكر أن مصلحة الضرائب تعمل على دعم الالتزام الطوعي من خلال توفير البيانات والمعلومات ليتفهم الممول كيفية التعامل مع المنظومة الإلكترونية؛ وذلك لكي يتحقق الالتزام الطوعي بأقل تكلفة.

ولفت إلى أن المصلحة قامت بتنظيم ندوات مجانية للتوعية الضريبية بكيفية تقديم الإقرارات الإلكترونية وذلك بكافة مراكز التدريب الفرعية التابعة للمصلحة على مستوى محافظات الجمهورية.

وكذلك قامت بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات لتنظيم ندوات لتوعية أعضاء هذه الغرف وتقديم الدعم الفني لهم حول كيفية تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، والرد على جميع استفساراتهم وحل كافة العقبات والمشكلات.