TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمار القابضة ش.م.ع.ق: الجمعية العامة العادية وغير العادية تصادق على بنود جدول الاعمال

إستثمار القابضة IGRD 1.43% 1.99 0.03

أعلن / أعلنت استثمار القابضة ش.م.ع.ق عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية الذي عقد في 16/04/2023 حيث تمت المصادقه على الآتي

أولا : قرارات الجمعية العامة غير العادية:

1. وافقت الجمعية العامة غير العادية على تفويض مجلس ادارة الشركة بالموافقة نيابة عن شركة استثمار القابضة وشركاتها التابعة (المسجلة في دولة قطر أو خارجها) او المملوكة لها على ابرام عقود التسهيلات الممولة و / أو غير الممولة من بنوك من داخل دولة قطر أو خارجها مهما كانت مدتها بما فيها تلك التي  تتجاوز آجالها ثلاث سنوات ودون سقف مالي وبالشروط التي يراها المجلس مناسبة لمصلحة المجموعة والشركات التابعة له والمملوكة منها.

2.  وافقت الجمعية العامة غير العادية على تفويض رئيس مجلس الادارة ونائبه منفردين او مجتمعين بفتح واغلاق وإدارة الحسابات البنكية لشركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق او شركاتها التابعة او المملوكة لها كما ولهما الحق بالتوقيع نيابة عن استثمار القابضة ش.م.ع.ق واي من شركاتها التابعة او المملوكة منها على عقود التسهيلات الممولة و / أو غير الممولة  من البنوك من داخل دولة قطر وخارجها مهما كانت مدتها بما فيها تلك التي  تتجاوز آجالها ثلاث سنوات ودون سقف مالي وبالشروط التي يراها مجلس الادارة مناسبة لمصلحة المجموعة والشركات التابعة او المملوكة لها وتقديم الضمانات والكفالات التضامنية وعقود حوالات الحق وعقود الرهن بكافة انواعها نيابة عن الشركة والشركات التابعة والمملوكة لها (المسجلة في دولة قطر أو خارجها)و التوقيع عليها.

3.  وافقت الجمعية العامة غير العادية على إضافة الرئيس التنفيذي والرئيس المالي لاستثمار القابضة ش.م.ع.ق كمخولين بالتوقيع على شيكات الضمان لأي اقتراض، وبأي قيمة مهما بلغت، يعود لمصلحة الشركة وأي من شركاتها التابعة والشركات المملوكة من الشركة او اي من شركاتها التابعة سواء داخل دولة قطر او خارجها، وكذلك إضافة أياً من الرئيس التنفيذي أو والرئيس المالي لاستثمار القابضة ش.م.ع.ق للتوقيع بالاشتراك مع اي عضو من أعضاء اللجنة التنفيذية لفتح واغلاق وإدارة الحسابات البنكية لشركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق او شركاتها التابعة او المملوكة لها كما ولهم الحق نيابة عن استثمار القابضة ش.م.ع.ق واي من شركاتها التابعة او المملوكة لها (المسجلة في دولة قطر أو خارجها) والتوقيع على عقود التسهيلات الممولة و / أو غير الممولة والقروض من البنوك من داخل دولة قطر وخارجها مهما كانت مدتها بما فيها تلك التي  تتجاوز آجالها ثلاث سنوات ودون سقف مالي وتقديم الضمانات والكفالات التضامنية وعقود حوالات الحق وعقود الرهن بكافة انواعها نيابة عن الشركة والشركات التابعة والمملوكة لها و التوقيع عليها.

4.وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة (36) من النظام الأساسي للشركة لتصبح على الشكل التالي:

تحدد الجمعية العامة العادية مكافآت أعضاء مجلس الإدارة على ألا تزيد نسبة تلك المكافأة على (5%) من الربح الصافي بعد خصم الاحتياطيات والاستقطاعات القانونية وتوزيع ربح لا يقل عن (5%) من رأس مال الشركة المدفوع على المساهمين.

كما يتم توزيع  مبلغ مقطوع على أعضاء مجلس الإدارة يقترح من المجلس على الجمعية العامة العادية وذلك في حالة عدم تحقيق الشركة أرباحاً، ويشترط في هذه الحالة موافقة الجمعية العامة العادية، وللوزارة أن تضع حداً أعلى لهذا المبلغ.  كما فوضت الجمعية العامة رئيس مجلس الادارة التوقيع على النظام المعدل واتمام الإجراءات الرسمية اللازمة لتوثيق وتسجيل التعديل على النظام الأساسي للشركة.

ثانيا : قرارات الجمعية العامة العادية:

1. صادقت الجمعية العامة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 وتقرير مراقب الحسابات.

2. صادقت الجمعية العامة على ميزانية الشركة الموحدة والتي تضمنت حساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

3. صادقت الجمعية العامة على تقرير الحوكمة للشركة  واعتماده.

4. وافقت الجمعية العامة على مقترح مجلس الإدارة بشأن عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 على السادة المساهمين.

5. وافقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة واتخاذ القرار بعدم توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الادارة بسبب عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 .

6. وافقت الجمعية العامة على تعيين مدقق الحسابات السادة "رسل بدفورد وشركاه م.



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات