TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ما هو حساب تداول تجريبي للتدريب وكيفية التعامل معه ؟

ما هو حساب تداول تجريبي للتدريب وكيفية التعامل معه ؟

ما هو حساب تداول تجريبي للتدريب وكيفية التعامل معه، حيث تزداد معدلات التداول سنويا في سوق الصرف وقد وصلت إلى مستويات قياسية في نهاية العام الماضي بسبب تقلبات الاقتصاد ويزيد عدد الأشخاص الذين يقومون بالتداول في سوق الفوركس وعليه أن التداول في السوق قيمته تقدر بما يزيد عن 7 تريليون دولار أمريكي يوميًا وهو معدل مخيف جدًا وهو السبب وراء رغبة عدد كبير في التجربة على حسابات التداول التجريبية من أجل التدريب قبل الخوض في السوق العالمي بشكل مباشر.

ما هو حساب تداول تجريبي للتدريب وكيفية التعامل معه

من الاسم فهو يعد حساب تداول تجريبي للتدريب وليس حساب حقيقي وكافة التداولات التي تتم عن طريقة تداولات ليست حقيقية، ويمكن من خلال هذا الحساب أن يقوم المشتركين بإجراء عمليات تداول طبيعية في بيئة مماثلة تماما للتداول والتي تقدم للحساب الحقيقي للتداول التي تمنح للعميل.

حساب التداول للتدريب التجريبي يحتوي على منصة للتداول تشبه منصة التداول التقليدية من حيث شكل عرض البيانات والأيقونات الخاصة بالأوامر للبيع وبعض التفاصيل الأخرى التي تتوفر بمنصة التداول التقليدية، ولا شك أن منصات التداول التقليدية تتباين من شركة وساطة إلى أي شركة أخرى.

على الرغم أن شركات الوساطة هدفها هو تقديم منصات سهلة للتعامل معها بغرض التيسير على المستخدمين من قليلي الخبرة في المجال نفسه ولكن هناك بعض الفروق البسيطة التي تتميز بها كل منصة عن غيرها و الحسابات التجريبية أيضا تأتي بنفس النمط مثل المنصات التقليدية التي تقدمها الشركة التي تتعامل معها.

بإمكانك من خلال حسابات التداول أن تتخذ الأوامر الخاصة بالبيع والشراء وأوامر تحليل البيانات الواضحة أمامك وكأنك تتداول بصورة تقليدية ولكن تداولك في تلك الحالة يكون ليس بمال حقيقي بل مال افتراضي وهذا ما يجعلك تتجنب الخساره لأن عمليات تداولك وهمية وليست رأس مالك الحقيقي.

فوائد الحساب التجريبي

فتح حساب تجريبي من أجل التدريب له عدة فوائد تتمثل فيما يلي:

  • فتح حساب تجريبي للتدريب يساهم في تعليمك طريقة تداول الفوركس بدون مخاطر وبدون خسارة حقيقية للأموال.
  • من خلال هذا الحساب ستتعرف على منصة التداول وتجعلك تتمكن من القيام بعمليات التداول التي ليست حقيقية بهدف التدريب.
  • يعلمك التحكم في مشاعرك دون إفراط في الثقة أو في الخوف والقلق لأن مشاعرك تلعب دور فعال سواء في التأني أو في التسريع بعقد الصفقات.
  • يساهم في تعليمك وضع الاستراتيجيات الناجحة ورسم الخطط البديلة والتطوير منها للربح من الفوركس.
  • يمكنك اختيار وقت التداول الذي يناسبك حيث أن السوق متاح 24 ساعة ولكن يجب اختيار وقت مناسب يكون تركيزك في أعلى مراحله.

كيف يتم فتح حساب تداول تجريبي؟

الأمر ليس معقد اطلاقا ولكن غالبية شركات الوساطة تعمل على توفير ميزة الحساب التجريبي بعدد من الخطوات السلسة التي تحتاج منك فقط أن تملأ بيانات وتبدأ بالتسجبل ليكون لديك حساب تجريبي لتداول، وتتمثل خطوات التسجيل فيما يلي:

  • يجب أن تفتح حساب للتداول في أحد شركات الوساطة المرخصة والموثوقة.
  • سجل الإشتراك واملأ كافة البيانات الخاصة بك في استمارة الحساب.
  • اختار ميزة حساب تجريبي للتدريب.
  • ابدأ في التداول بالأموال الافتراضية وليس الحقيقية. 

عملية فتح حساب حقيقي في شركة الوساطة

هناك الكثير من شركات الوساطة التي لن تسمح لك أن تقوم بفتح أحد الحسابات الحقيقية إلا بعد أن تقوم بقراءة استمارة فتح الحساب التي يمنحها لأي عميل يرغب في التعامل معهم بغرض التعرف على كافة الشروط الخاصة بهم بل والموافقه عليها لكي يكون كافة الأطراف على دراية بكل ما يخصهم وبعد الاطلاع والموافقة يمكن البدء بفتح الحساب بالأموال الحقيقية والخطوات لفتح حساب حقيقي هي:

  • التسجيل بشركة وساطة من خلال تقديم مستندات رسمية لتتمكن من فتح الحساب وتلك المستندات تختلف من شركة وساطة إلى الثانية.
  • البدء في تفعيل الحساب في شركة الوساطة وهذا بعد أن تقوم بتقديم كافة الأوراق الخاصة بالوسيط ولابد من وصول إليك رسالة إلكترونية فيما يخص تعليمات استكمال الخطوات الخاصة بتنشيط الحساب.
  • بعد أن تقوم بكافة الخطوات التي تطلب منك تكون انهيت العديد من الأمور وسيصل إليك رسالة إلكترونية تضم كلمة المرور واسم المستخدم النهائية وبعض التعليمات فيما يخص الإيداع والدفع في الحساب، ويمكنك اختيار ما يناسب من إمكانيات.
  • مراحل فتح الحساب بسيطة جدا وسهلة وبسيطة كما ذكرت سابقا على موقع فكرة مع وجود فريق خدمة عملاء ودعم للتواصل معنا من خلال فتح الحساب بصورة حصرية عن طريق موقعنا الذي يقدم أفضل شركات وساطة لتداول الفوركس.

في ختام مقال ما هو حساب تداول تجريبي للتدريب وكيفية التعامل معه اكون قد انتهيت من ذكر كل ما يتعلق بالموضوع واتمنى أن يكون قد نال استحسانكم وأن تكون المعلومات كافية وإلى اللقاء في مقال آخر.