TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر سهم البنك التجاري الدولي ببورصة لندن يشير لخفض جديد للجنيه

سعر سهم البنك التجاري الدولي ببورصة لندن يشير لخفض جديد للجنيه
قاعة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: يجري تداول شهادات الإيداع الخاصة بالبنك التجاري الدولي في بورصة لندن بخصم 31% مقارنة بسعر سهمه في بورصة القاهرة، بما يمثل أعلى فارق منذ أغسطس 2016.

وقال المحلل الاستراتيجي في شركة "تيليمر" (Tellimer) في دبي حسنين مالك، إن ذلك يعكس التوقعات بأن مصر ستتيح لسعر صرف الجنيه التراجع مجدداً، وفقاً للشرق بلومبرغ.

وأضاف أن "عدم الرغبة في الانتقال إلى عملة مرنة بالكامل من حيث سعر الصرف، يعني أن هناك خفضاً كبيراً آخر في قيمة الجنيه قادم".

في سوق العقود الآجلة "غير القابلة للتسليم"، انخفض سعر العقد لأجل 12 شهراً إلى 41.6 جنيه مقابل الدولار الأمريكي.

 وتراجع الجنيه بنحو 50% منذ مارس 2022 حيث تمّ تداوله بحدود 30.9 جنيه للدولار اليوم الأربعاء.

وتعهدت الحكومة المصرية في أكتوبر بالانتقال إلى سعر صرف أكثر مرونة للعملة المحلية، ما مكّنها من الحصول على دعم بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي. في غضون ذلك، تتطلع دول الخليج العربي لمزيد من اليقين بشأن استقرار الجنيه قبل الوفاء بوعودها بضخّ استثمارات بمليارات الدولارات.

وكتب فاروق سوسة وسارة غروت، المحللان في مجموعة غولدمان ساكس، في تقرير الأسبوع الماضي أن "خيارات الحصول على تمويل لدى مصر تقلّصت إلى حدٍّ كبير". مرجحين أن "يؤدي التحرك نحو عملة مرنة لتقارب بين سعر الصرف الرسمي والسوق الموازية، لكن يجب أن يقترن برفع إضافي لسعر الفائدة لإبقاء التضخم بعيداً، وهي معادلة صعبة نظراً للتضخم المرتفع بالفعل والنمو المنخفض".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الصحة المصرية: إطلاق مبادرة جديدة للكشف عن 4 أورام سرطانية خلال أيام

مصر تطلق مبادرة "حوافز الأداء".. و1.9 مليار جنيه قيمة الحافز المستهدف

وزير المالية المصري: تخصيص 28.1 مليار جنيه لدعم المصدرين بالموازنة الجديدة