TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بملياري دولار.. "موانئ أبوظبي" تحصل على تسهيلات ائتمانية من ائتلاف يضم 13 مصرفًا

بملياري دولار.. "موانئ أبوظبي" تحصل على تسهيلات ائتمانية من ائتلاف يضم 13 مصرفًا
"موانئ أبوظبي"

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع ائتلاف يضم 13 مصرفاً إقليمياً وعالمياً، بقيمة ملياري دولار.

ووفقاً لبيان المجموعة، تشمل التسهيلات سلة من العملات مقسمة على ثلاث حصص تبلغ قيمتها 600 مليون يورو و620 مليون دولار و2863 مليون درهم؛ وذلك عبر عقود آجلة لمدة عامين ونصف.

وأشارت المجموعة، إلى أن إبرام هذه الاتفاقية يأتي في ظل الزيادة المطردة في الطلب على هذه التسهيلات، مع تجاوز طلبات الاكتتاب المعروض على أسهمها بمقدار 3.7 ضعف، ومع تعهد المصارف المشاركة بتوفير مبلغ إجمالي بقيمة 7.4 مليار دولار.

وبينت أنها تمكنت من تحسين الأسعار مقارنة مع التسهيلات الائتمانية المتجددة التي حصلت عليها المجموعة بقيمة مليار دولار في عام 2021.

وبموجب الاتفاقية، يتولى كل من: بنك أبوظبي الأول، وسيتي بنك، دور المنسقين ومسؤولي الاكتتاب، في حين أن بنك ميزوهو، وبنك أبوظبي التجاري هما مسؤولا اكتتاب إضافيان، كما تم تفويض كل من سوسيتيه جنرال والإمارات دبي الوطني كابيتال لتولي مهام تنظيم التسهيلات.

بالإضافة إلى ذلك، يشارك في هذه الاتفاقية كمنظمين رئيسيين للتسهيلات كل من: ستاندرد تشارترد بنك، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، وبي إن بي باريبا، وبنك كريدي أجريكول للاستثمار، وبنك الصين.

كما يشارك كمنظم للتسهيلات كل من: مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية، والبنك الصناعي والتجاري الصيني – فرع دبي، ويضطلع بنك أبوظبي التجاري بدور وكيل التسهيلات.

وكانت مجموعة موانئ أبوظبي أعلنت أمس عن استكمال دمج كيزاد للمجمعات مع شركة الإسكان الجماعي، لتشكيل أكبر شركة خاصة بسكن الموظفين في أبوظبي، وتمتلك مجموعة موانئ أبوظبي حصص الأغلبية فيها بنسبة 52%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية 

اضغط هنا

ترشيحات:

"موانئ أبوظبي" تسعى لتأسيس أكبر شركة خاصة بسكن الموظفين