TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القيمة السوقية للبورصات العربية ترتفع 2.52% خلال أسبوع

القيمة السوقية للبورصات العربية ترتفع 2.52% خلال أسبوع
أسواق المال العربية

أبوظبي ـ مباشر: ارتفعت القيمة السوقية لأسواق المال العربية، بنهاية الأسبوع المنتهي في 24 مارس 2023 بنحو 2.52 بالمائة ، نتيجة تحسنها في 5 بورصات عربية، مقابل تراجعاً في 9 بورصات عربية.

وقال صندوق النقد العربي، إن البورصة المصرية تصدرت الارتفاع المسجل على مستوى القيمة السوقية بنسبة 5.15 بالمائة، وسجلت السوق المالية السعودية ارتفاعا بنحو 4.20 بالمائة، في حين شهدت بورصات قطر ودبي والبحرين تحسناً بأقل من واحد بالمائة، وفق بيان صحفي.

وسجلت قيمة تداولات أسواق المال العربية تراجعا في نهاية الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرون من شهر مارس 2023 بنحو 21.81 بالمائة، مقارنة بالأسبوع المنتهي في السابع عشر من نفس الشهر، نتيجة انخفاض قيمة التداول في 12 بورصة عربية، مقابل تسجيلها تحسنا في 3 بورصات أخرى.

وشهدت بورصة فلسطين أكبر الارتفاعات في قيمة التداول بنسبة 62.55 بالمائة، وسجلت بورصتا العراق وبيروت ارتفاعا بنسب بلغت 7.85 و 15.95 بالمائة على الترتيب.

وسجل حجم تداول البورصات العربية المضمنة في قاعدة بيانات صندوق النقد العربي تراجعا بنحو 15.01 بالمائة، بسبب انخفاضه في 12 بورصة عربية، مقابل ارتفاعاً في 4 بورصات أخري.

وتقدمت سوق العراق للأوراق المالية البورصات العربية على مستوى حجم التداول بنحو 8.64 بالمائة، كما سجلت بورصتا بيروت وفلسطين ارتفاعا بنحو 46.02 و 47.89 بالمائة، على الترتيب، فيما ارتفعت بورصة قطر 2.43 بالمائة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. هذا ما ينتظر اقتصاد الإمارات خلال عامين

إنفوجرافيك.. ما ترتيب الدول العربية في مؤشر السعادة العالمية 2023؟

فيديوجرافيك.. كيف تشارك في الاكتتابات الأولية بأسواق المال الإماراتية؟

فيديوجرافيك.. كيف تُسجِّل في خدمة ضريبة السلع الانتقائية بالإمارات؟

إنفوجرافيك.. أكبر 10 صفقات ببورصة أبوظبي منذ بداية 2023

6 أشكال للتعاقد على العمل في الإمارات.. تعرف عليها (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. 5 نقاط مهمة تبحثها "قمة العرب للطيران" في الإمارات

الإمارات الأكثر جذبا للمليونيرات في العالم.. لماذا؟ (فيديوجرافيك)