TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ذهب مصر": خفض الجنيه العامل المؤثر في تحريك أسعار المعدن الأصفر

"ذهب مصر": خفض الجنيه العامل المؤثر في تحريك أسعار المعدن الأصفر
توقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة مع تزايد تقديرات خفض البنك المركزي لقيمة الجنيه أمام الدولار

 

القاهرة - مباشر: قال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة الذهب، إن قرار رفع أسعار الفائدة الذي اتخذته لجنة السياسات النقدية اليوم، قرار تنظيمي لحركة الإيداع والإقراض بين البنوك وبعضها، وليس له علاقة بالمستهلك، أو تحريك الأسعار بوجه عام.

وأضاف فادي كامل، أن تحريك سعر صرف، وخفض الجنيه هو العامل المؤثر في تحريك أسعار الذهب، وكل تحرك للدولار بقيمة واحد جنيه يحرك أسعار الذهب بقيمة 50 جنيهًا، ومن ثم تترقب الأسواق حركة سعر صرف الدولار مطلع الأسبوع المقبل، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الخميس.

وتوقع كامل، ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مع تزايد التوقعات بخفض البنك المركزي لقيمة الجنيه أمام الدولار للحفاظ على سعر صرف مرن في الأسواق، وذلك بفعل توجه السوق لاعتماد سعر دولار تحوطي لحين استقرار الأسعار، بجانب ارتفاع الطلب الناتج عن مخاوف المواطنين من تأكل مدخراتهم، ومن ثم توجهم للذهب كملاذ آمن.

وأشار، إلى أن أسعار الذهب ارتفعت اليوم بقيمة 70 جنيهًا، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2130 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 2200 جنيه، كما ارتفعت الأوقية بقيمة 16 دولارًا  حيت افتتحت التعاملات عند مستوى 1967 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1983 دولارًا.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 2514 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل 1886 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 17600 جنيه.

وقرار البنك المركزي المصري اليوم، بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بنسبة 2 بالمائة إلى 18.25% و19.25% و18.75% على الترتيب، كما قرر البنك المركزى المصرى، رفع سعر الائتمان والخصم إلى 18.75% .