TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرعاية الصحية بمصر تبحث التعاون مع "ميدترونيك" الأمريكية

الرعاية الصحية بمصر تبحث التعاون مع "ميدترونيك" الأمريكية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: استقبل أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بمصر، ماجد قدومي، المدير الإقليمي ورئيس لشركة ميدترونيك الأمريكية بالشرق الأوسط وأفريقيا وشرق أوروبا وروسيا، لبحث سبل التعاون، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر.

وناقش اللقاء، سبل تبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين والتي من شأنها رفع كفاءة وتنمية قدرات مقدمي الخدمة الصحية على أحدث الأجهزة والمستلزمات والتقنيات الطبية المستخدمة في علاج المرضى بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، مما يسهم في توفير خدمات ورعاية صحية للمنتفعين وفق أحدث الممارسات الطبية العالمية، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الخميس.

وأكدأحمد السبكي، أن اللقاء يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لبحث التعاون في مجال تدريب مقدمي الخدمة على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الطبية لعلاج المرضى وفق الممارسات الطبية العالمية، مما يسهم في استمرارية الارتقاء بالرعاية الطبية المقدمة بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

وأشار، إلى أن التدريب والتعليم الطبي المستمر هو دستور عمل الهيئة، لضمان استمرار جودة مخرجات الخدمة.

وألمح السبكي، إلى حرص الهيئة على الاستفادة من كل ما هو جديد في عالم الرعاية الصحية، وإتاحة الفرص التدريبية والتعليم الطبي المستمر والبحث العلمي لجميع العاملين بالهيئة بمختلف التخصصات، وكذلك الانفتاح على العالم لتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات المتميزة، للمُضِّي قُدمًا نحو تحقيق أهداف التنمية الصحية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وتابع السبكي: "مستمرون في التطوير تماشيًا مع اتجاهات الدولة لبناء نظام رعاية صحية قوي ومستدام لتوفير التغطية الصحية الشاملة والرعاية الصحية المُثلى لـ 100 مليون مصري".

ومن جانبه، أشاد المدير الإقليمي ورئيس شركة ميدترونيك الأمريكية بالشرق الأوسط وأفريقيا، بجهود هيئة الرعاية الصحية لاستخدام أحدث التقنيات والابتكارات الطبية لعلاج المرضى وفق الممارسات الطبية العالمية، ودورها الحيوي في تطوير منظومة الرعاية الصحية بمصر، وحرصها الدائم على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في كل ما يتعلق بمجال الرعاية الصحية، مؤكدًا الحرص على التعاون من أجل زيادة كفاءة جودة مخرجات الرعاية الصحية للمواطنين.