TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل البحريني: توظيف أكثر من 7 آلاف مواطن بالقطاع الخاص في الربع الأول

وزير العمل البحريني: توظيف أكثر من 7 آلاف مواطن بالقطاع الخاص في الربع الأول
وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين جميل بن محمد علي حميدان

أبوظبي – مباشر: أكد جميل حميدان وزير العمل بدولة البحرين، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، على دور خطة التعافي الاقتصادي في تحقيق نتائج إيجابية على صعيد تسريع وتيرة توظيف الكوادر الوطنية في مختلف القطاعات الوظيفية والمهنية بالقطاع الخاص.

وأشار إلى توظيف 7.101 آلاف مواطن في مختلف منشآت القطاع الخاص بنسبة 35% من الهدف المعلن ضمن خطة التعافي الاقتصادي البالغ 20 ألفاً، وتدريب 2084 مواطناً خلال نفس الفترة من إجمالي الهدف المعلن وهو 10 آلاف مواطن للعام الجاري 2023م، وفقاً لصحيفة الوطن.

جاء ذلك بمناسبة استعراض مجلس الوزراء مستجدات التوظيف والتدريب ضمن خطة التعافي الاقتصادي، خلال الفترة من يناير إلى مارس 2023.

وأوضح أن الحكومة مستمرة في استحداث وإطلاق المبادرات النوعية وتوفير العديد من الحوافز المشجعة لتوظيف الجامعيين، والتي أسهمت في رفع نسب توظيف المواطنين وخاصة الجامعيين إلى 33% من إجمالي المتوظفين في الربع الأول 2023 مقارنة بنسبة 30% في العام الماضي.

وارتفعت نسبة توظيف الإناث إلى 44% من إجمالي المتوظفين البحرينيين في القطاع الخاص في الربع الأول 2023 مقارنة بنسبة 40% في عام 2022، ما يعكس أهمية المبادرات الحكومية التي تم إطلاقها مؤخراً لتسريع توظيف المهندسين والمحامين والأطباء ومختلف التخصصات.

بالإضافة إلى وجود قوى عاملة بحرينية مؤهلة تقوم بإدارة عجلة الإنتاج في جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية بفضل كفاءتها وما تملكه من قدرات ذاتية ومهنية عالية، وهو أحد أسباب النمو المتصاعد للقطاعات الإنتاجية وعامل مشجع لتحفيز واستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمملكة البحرين.

وأشار في هذا الشأن إلى ما أثمره نمو الاقتصاد الوطني من ارتفاع في عدد البحرينيين العاملين في القطاع الخاص بنسبة 3.5% في عام 2022.

وذكر أنه وفقاً لمؤشرات ومستجدات سوق العمل، فقد بلغ متوسط أجور البحرينيين في القطاع الخاص مع نهاية 2022 نحو 780 ديناراً، مشيداً في هذا السياق بتعاون أصحاب العمل ومساندتهم وتشجيعهم للجهود الوطنية لجعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل وسعيهم الواضح لإنجاح مبادرة التوظيف ضمن خطة التعافي الاقتصادي.

ولفت إلى قيام الوزارة بنشر أسماء الشركات التي ساهمت في توظيف البحرينيين في الربع الأول من هذا العام وعددها 2805 منشآت في موقع الوزارة الإلكتروني، وذلك تقديراً لها على مساهمتها بتوظيف 7101 بحريني في الفترة المذكورة، مقدراً في الوقت نفسه حرص الكفاءات البحرينية الشبابية على استثمار الفرص لإثبات جدارتها ورغبتها في النجاح والتميز في ميادين العمل والإنتاج بمنشآت القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية ؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال سبتمبر.. وعيار 21 يسجل 171.8 درهم