TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوراق المالية" الإماراتية تُعدّل النظام الخاص بعمل السوق

"الأوراق المالية" الإماراتية تُعدّل النظام الخاص بعمل السوق
هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية عن تعديل قرارها السابق في شأن النظام الخاص بعمل السوق، على أن ينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به بدءاً من اليوم التالي لتاريخ نشره.

وأوضح القرار الذي أصدره محمد على الشرفاء، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، أن التعديل سيشمل إضافة مادة جديدة برقم "9 / مكرر" إلى قرار مجلس إدارة الهيئة السابق في شأن النظام الخاص بعمل السوق, وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية"وام".

وينص التعديل على التزام السوق فيما يتعلق بالموافقات الصادرة عنه لمزاولة أي جهة لنشاط مالي أو تقديم أي خدمات متعلقة بآليات التداول المعتمدة للسوق، بإخطار الهيئة بأي موافقة أو تجديد إن وجد أو إلغاء موافقة صادرة عن السوق، خلال فترة لا تتجاوز 5 أيام عمل من تاريخ صدورها على أن تلتزم الجهات ببعض الإجراءات.

وأوضح القرار أن الإجراءات تشمل تسجيل الموافقة الصادرة عن السوق لدى الهيئة خلال 5 أيام عمل من تاريخ صدور قرار السوق، وتجديد التسجيل السنوي لدى الهيئة حال استمرت الجهة في مزاولة نشاطها أو تقديم خدماتها لدي السوق.

ويحدث ذلك  خلال 5 أيام عمل من تاريخ التجديد لدى السوق، أو قبل انتهاء التسجيل لدى الهيئة بشهر على الأقل حال لم يكن التجديد متطلباً لدى السوق، بالإضافة إلى إلغاء التسجيل لدى الهيئة حال تم إلغاء الموافقة لدى السوق أو حال عدم التجديد خلال 5 أيام عمل من تاريخ صدور قرار السوق.

ويكون للهيئة توقيع الجزاءات الإدارية المتمثلة في الإنذار أو الغرامة بما لا يتجاوز 100 ألف درهم على الجهة غير الملتزمة بالتسجيل أو التجديد أو الإلغاء.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية ؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال سبتمبر.. وعيار 21 يسجل 171.8 درهم