TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز 8 معلومات عن الشيخ خالد بن محمد بن زايد حاكم إمارة أبوظبي الجديد

أبرز 8 معلومات عن الشيخ خالد بن محمد بن زايد حاكم إمارة أبوظبي الجديد
الشيخ خالد بن محمد بن زايد

 

أبوظبي - مباشر: أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي مرسوماً أميرياً بتعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي.

ويرصد "معلومات مباشر" استناداً لبيانات حكومية، أبرز 8 معلومات عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم إمارة أبوظبي الجديد، وهي كالآتي:

 

1/ عُيّن عضواً بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بموجب مرسوم أميري بتاريخ 21 يناير 2019.

2/ عين رئيساً للجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي في 21 يناير 2019.

3/ عُيٌن رئيساً لمكتب أبوظبي التنفيذي بموجب مرسوم أميري بتاريخ 7 أكتوبر 2019.

4/ عيّنه حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عضواً بمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الذي أُعيد تشكيله برئاسة والده ولي العهد محمد بن زايد وذلك في 28 فبراير 2021.

5/ عُيٌن نائب لجنة ابوظبي للشؤون الاستراتيجية منذ يناير 2019.

6/ عين عضو بمجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" منذ 9 مارس 2023.

7/ عُيّن رئيساً لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير بموجب مرسوم اتحادي في فبراير 2016، واستمر في منصبه حتى 17 يناير 2017 عندما عُيّن نائباً لمستشار الأمن الوطني بدرجة وزير.

8/ شارك في إطلاق ونمو مشاريع متعددة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشمل ذلك 60.000 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة والترفيه والتسلية في السعديات جروف في أبو ظبي.

يشار إلى أن الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولد في 8 يناير 1982 الذي كان ولي عهد إمارة أبوظبي وأصبح الآن حاكما لها، هو الإبن الأكبر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ووالدته هي الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.