TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على طرح "سعودي كول" و"عبدالعزيز التويجري للتجارة" بالموازي

هيئة السوق توافق على طرح "سعودي كول" و"عبدالعزيز التويجري للتجارة" بالموازي
هيئة السوق المالية- أرشيفية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طرح حصص بشركتي عبدالعزيز بن أحمد التويجري للتجارة، وسعودي كول التجارية في السوق الموازية "نمو".

وأعلنت هيئة السوق المالية، بحسب بيان لها اليوم الأربعاء، صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة سعودي كول التجارية بتسجيل أسهمها وطرح 675 ألف سهماً تمثل 15% من أسهمها في السوق الموازية.

وأعلنت الهيئة أيضا صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة عبدالعزيز بن أحمد التويجري للتجارة بتسجيل أسهمها وطرح 600 ألف سهماً تمثل 13.04% من أسهمها في السوق الموازية.

وقالت الهيئة، إن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وأضافت هيئة السوق المالية، بأنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ونوهت، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

تغطية طرح "السعودية للصناعات الجيرية" 319%.. وسعر الطرح 17 ريال للسهم

السوق السعودي يواصل ارتفاعه بدعم 3 قطاعات كبرى.. و"البنوك" يخالف الاتجاه

شركات الأسمنت السعودية تربح 2.16 مليار ريال في عام 2022..وقفزة بالربع الرابع

قطاع النقل يتحول للربحية خلال عام 2022 بدعم "بدجت السعودية"

30 أبريل..مساهمو "لوبريف" يناقشون توزيع 5 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2022