TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 30% من أسهم "لومي للتأجير" و"المطاحن الأولى"

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 30% من أسهم "لومي للتأجير" و"المطاحن الأولى"
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طرح حصة تمثل 30% من أسهم شركتي لومي للتأجير والمطاحن الأولى للاكتتاب العام.

وأعلنت هيئة السوق المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة لومي للتأجير؛ لتسجيل أسهمها وطرح 16.5 مليون سهماً للاكتتاب العام تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة.

كما أعلنت هيئة السوق المالية، صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة المطاحن الأولى؛ لتسجيل أسهمها وطرح 16.65 مليون سهماً للاكتتاب العام تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة.

وقالت هيئة السوق المالية، إنه سوف يتم نشر نشرتي الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف؛ مبينة أنهما ستحتويان على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

ونوهت الهيئة، بأن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرتي الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرتي الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركتين والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرتي الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأشارت، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

السوق السعودي يواصل ارتفاعه بدعم 3 قطاعات كبرى.. و"البنوك" يخالف الاتجاه

شركات الأسمنت السعودية تربح 2.16 مليار ريال في عام 2022..وقفزة بالربع الرابع

قطاع النقل يتحول للربحية خلال عام 2022 بدعم "بدجت السعودية"

30 أبريل..مساهمو "لوبريف" يناقشون توزيع 5 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2022

تغطية طرح "السعودية للصناعات الجيرية" 319%.. وسعر الطرح 17 ريال للسهم