TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تطلق خدمة لتسهيل وصول المستثمرين إلى الفرص المتوفرة بالبورصة

دبي تطلق خدمة لتسهيل وصول المستثمرين إلى الفرص المتوفرة بالبورصة
سوق دبي المالي

دبي ـ مباشر: أطلق سوق دبي المالي، اليوم، خدمة حسابات التداول المُجمّعة "Omnibus Accounts"، لتسهيل وصول المتعاملين المؤهّلين إلى الفرص الاستثمارية المتوفرة في السوق لصالح أكثر من مالك مستفيد.

وأوضح السوق في بيان أن ذلك عن طريق فتح حساب مُوحّد لحيازة الأوراق المالية وتداولها بالنيابة عن العديد من المُلاّك المستفيدين ومن خلال رقم مستثمر واحد.

وأصدرت شركة دبي للإيداع، التابعة لسوق دبي المالي، القواعد المنظمة لخدمة حسابات التداول المُجمعة والتي تدخل حيز التنفيذ بدءاً من الأربعاء 29 مارس 2023، كما بدأت عملية تسجيل للمؤسسات الاستثمارية المُؤهلة والمهتمة بالتعامل من خلال هذه الآلية الجديدة.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي و"ناسداك دبي": "تُسهم هذه الخطوة في تعزيز وصول المستثمرين العالميين إلى الفرص المتنوعة المتوفرة في السوق، كما تُلبّي حسابات التداول المُجمّعة متطلبات ومعايير المؤسسات العالمية".

ويُتيح تقديم الحسابات المجمعة مشاركةً أكبر من قِبل المستثمرين في الأسواق المحلية، وبمقدور المستثمرين النظر إلى الحساب المُجمع بوصفه وسيلة اقتصادية تتسم بكفاءة التشغيل والتكلفة عند هيكلة أصول الحفظ الأمين للأوراق المالية لا سيما وأنها تخفض مُتطلبات التأهيل ونفقات الصيانة.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

 

ترشيحات:

 إنفوجرافيك.. ما هي القيمة السوقية للبورصات العربية خلال أسبوع؟

النفط ينهي التعاملات بمكاسب أكثر من 5%.. والغاز يتراجع لأدنى مستوى منذ فبراير

3 طروحات أولية بالإمارات تستقطب طلبات اكتتاب قياسية بقيمة 557.6 مليار درهم