TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المدفوعات السعودية" تقدّم خيارات دفع إلكترونية مرنة لمستخدمي حافلات الرياض

"المدفوعات السعودية" تقدّم خيارات دفع إلكترونية مرنة لمستخدمي حافلات الرياض
حافلة تابعة لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض

الرياض ـ مباشر: أكدت المدفوعات السعودية، التي تعمل تحت إشراف البنك المركزي السعودي "ساما"، جاهزية البنية التحتية للمدفوعات الإلكترونية في مشروع "حافلات الرياض"؛ تزامناً مع إطلاق المرحلة الأولى منه، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وقالت إنها تعمل على تقديم خيارات دفع مرنة لمستخدمي الحافلات، وتسريع عملية الدخول باستخدام بطاقات الدفع اللاتلامسية؛ مما ينعكس على تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي الهادف إلى نمو رقمنة المدفوعات، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتوفر خدمة "حافلات الرياض"، التي تندرج ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، حلولاً متكاملة للنقل العام في العاصمة الرياض، وإتاحة سهولة التنقل لجميع شرائح المجتمع، والحد من الحاجة إلى استخدام السيارة الخاصة؛ بهدف تخفيف حدة الازدحام المروري في الرياض.

ويمكن هذا المشروع المستفيدين من التنقل عبر 842 حافلة في 80 مساراً للحافلات و2860 محطة، حيث سيتمكن العملاء المستفيدون من الخدمة من الدفع إلكترونياً عبر بطاقاتي "مدى "، و"درب" التي تُشحن مسبقاً عن طريق نظام "مدى".

وعملت "المدفوعات السعودية" على تطوير المدفوعات الإلكترونية في قطاع النقل العام لتكون جميع وسائل الدفع من خلال الأجهزة الذكية والبطاقات البلاستيكية عبر خدمة الاتصال القريب المدى (NFC) "مدى أثير".

وأعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، في وقت سابق، عن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة "حافلات الرياض"، ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً في اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

مصرف الراجحي يبدأ طرح صكوك بالدولار الأمريكي ضمن برنامجه للصكوك الدولية

مساهمو "العربي" يقرون توزيع 900 مليون ريال أرباحاً نقدية للنصف الثاني 2022

مساهمو "معادن" يقرون اتفاقية مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة