TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعتمد 24 مبادرة وطنية لمضاعفة إعادة التصدير خلال 7 سنوات

الإمارات تعتمد 24 مبادرة وطنية لمضاعفة إعادة التصدير خلال 7 سنوات
اجتماع لمجلس الوزراء الإماراتي

أبوظبي – مباشر: أقر مجلس الوزراء الإماراتي خلال اجتماعه برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  24 مبادرة وطنية تهدف لمضاعفة إعادة التصدير من دولة الإمارات 100% خلال السبع سنوات القادمة.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "ترأست اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي أقررنا خلاله 24 مبادرة وطنية تهدف لمضاعفة إعادة التصدير من دولة الإمارات 100% خلال السبع سنوات القادمة بالاستفادة من شبكتنا المكونة من 50 مكتباً تجارياً حول العالم".

وأضاف: "كما استعرضنا في اجتماعنا أكثر من 19 مبادرة لجعل الدولة عاصمة للمواهب العالمية, والإمارات الثانية عالمياً في مؤشر كبار المدراء المتخصصين, وهدفنا نقل أفضل الخبرات وصقل كوادرنا الوطنية لتكون عالمية التفكير واحترافية الأداء وتنافسية القدرات".

وتابع رئيس الوزراء الإماراتي : "استعرضنا نتائج أعمال اللجنة العليا لمفاوضات التجارة الحرة, ووقعنا اتفاقيات شراكات اقتصادية شاملة مع 4 دول، ونتفاوض حالياً مع العديد من الدول الأخرى، وبدأنا نرى تأثير الاتفاقيات على أرقام التجارة الخارجية للدولة 2023 سيكون العام الاقتصادي الأقوى للدولة في تاريخها".

ونوه إلى أن مجلس الوزراء وافق خلال الاجتماع على استضافة المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة في 2025 والذي يحضره 10 آلاف خبير ومتخصص بيئي من 160 دولة.

ولفت إلى اعتماد إعادة تشكيل مجلس جودة الحياة الرقمية برئاسة سيف بن زايد آل نهيان، ومجلس الإمارات للجينوم برئاسة خالد بن محمد بن زايد.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية ؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال سبتمبر.. وعيار 21 يسجل 171.8 درهم