TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية بنك وربة تُقر زيادة رأس المال وتعديلات بالنظام الأساسي

عمومية بنك وربة تُقر زيادة رأس المال وتعديلات بالنظام الأساسي
فرع تابع لبنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
1.10% 184.00 2.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لبنك وربة زيادة رأسمال البنك المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل بعدد 60 مليون سهم وبنسبة 3% من رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع توزع بواقع عدد 3 أسهم عن كل 100 سهم وبواقع 6 ملايين دينار.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، ستكون تلك الأسهم للمساهمين المقيدين في سجلات البنك نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في تاريخ 13 أبريل 2023، على أن يتم توزيعها على المساهمين بتاريخ 18 أبريل المقبل.

وتمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم، وتعديل هذا الجدول الزمني في حال تعذر الإعلان عن تأكيده قبل 8 أيام عمل على الأقل من تاريخ الاستحقاق؛ بسبب تأخر إجراءات الشهر.

وصادقت العمومية على تعديلات في عقد التأسيس أو النظام الأساسي للشركة لتعدل المادة رقم 7 عقد التأسيس، والمادة 6 من النظام الأساسي، ليُحدد رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع عند 206 ملايين دينار موزعة على 2.06 مليار سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

كما تمت الموافقة على تعديل المادة 17 من النظام الأساسي لتحدد بأن يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة يتألف من 11 عضواً من بينهم 4 أعضاء مستقلين على الأقل، وعلى ألا يزيد عدد الأعضاء المستقلين عن نصف أعضاء المجلس.

وتنتخب الجمعية العامة العادية أعضاء مجلس الإدارة وتختار الأعضاء المستقلين بالتصويت السري، وتحدد مكافآتهم، ويكون انتخاب مجلس الإدارة لدورة مدتها 3 سنوات قابلة للتجديد وبمراعاة أن مدة عضوية العضو المستقل تنتهي بانتهاء دورة المجلس التي تم اختياره فيها، ويجوز للجمعية العامة العادية اختياره لدورة أخرى واحدة.

وفيما عدا ما يختص به الأعضاء المستقلون من أحكام خاصة يقررها القانون أو اللوائح التنفيذية أو تعليمات الجهات الرقابية أو هذا النظام، تسري على الأعضاء المستقلين سائر الأحكام التي يخضع لها غيرهم من أعضاء المجلس.

ويأتي على الأخص الأحكام المنصوص عليها في قانون الشركات ولائحته التنفيذية لشغل المراكز الشاغرة في مجلس الإدارة، مع مراعاة أنه إذا كان المركز الشاغر لعضو مستقل فيكون شغله بآخر مستقل.

يُشار إلى أن أرباح بنك وربة ارتفعت في عام 2022 بنسبة 20.8% لتسجل 19.29 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 15.96 مليون دينار خلال العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

الاتحاد الأوروبي يحظر جميع سيارات "محرك الاحتراق" رسمياً

"المركزي الكويتي" يُخصص سندات بـ 240 مليون دينار