TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بإطلاق مبادرة لدراسة المتفوقين من الصعيد في جامعات العاصمة الإدارية

السيسي يوجه بإطلاق مبادرة لدراسة المتفوقين من الصعيد في جامعات العاصمة الإدارية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع

القاهرة – مباشر: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالمتابعة الدورية الدقيقة لمختلف الأعمال الإنشائية والمشروعات بالعاصمة الإدارية، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة والحوكمة وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية في هذا المجال.

كما وجه السيسي، بالاهتمام بمنظومة التشغيل والإدارة والصيانة لأحياء ومرافق العاصمة، خاصةً المنطقة المركزية والحي الحكومي والمرافق العامة المتنوعة، لضمان استدامة معايير الجودة العالمية التي تم تأسيسها، والحفاظ عليها في أعلى مستوى، وفقًا لبيان صحفي صادر، اليوم الاثنين.

ووجه السيسي أيضاً، بإطلاق مبادرة بالتعاون مع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لرعاية عدد من المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة في هذه الجامعات العالمية بالعاصمة، اتساقاً مع سياسة الدولة بإتاحة المجال لجميع المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، للاستفادة من أفضل الفرص والخدمات المتوفرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وأمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وخالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وأحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما تشمله من مرافق، وطرق ومحاور داخلية، وأحياء سكنية ومناطق تجارية، وذلك في ضوء بدء الانتقال التدريجي للوزارات إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

كما شهد الاجتماع استعراض جهود ربط محاور وطرق العاصمة الإدارية الجديدة بجميع أحياء وقطاعات القاهرة الكبرى، من خلال وسائل النقل الجماعي الحديثة، إلى جانب عرض منظومة النقل داخل العاصمة ذاتها، والموقف التنفيذي للمحطة المركزية للحافلات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الذهب يتراجع 55 جنيهاً بالسوق المصري خلال أسبوع

مصر تستقبل أكثر من مليوني جرعة من لقاح "فايزر المعدل" المضاد لكورونا

العربية للتصنيع تبحث مع لجنة الشراكة الصناعية توطين صناعة السيارات الكهربائية

"المركزي" المصري يعلن إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد