TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقية تعاون جمركي لتفعيل الشراكة الشاملة

الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقية تعاون جمركي لتفعيل الشراكة الشاملة
سفير الإمارات لدى إسرائيل وإيلي كوهين وزير الخارجية الإسرائيلي وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

أبوظبي - مباشر: وقع محمد محمود آل خاجه، سفير الإمارات لدى إسرائيل وإيلي كوهين وزير الخارجية الإسرائيلي، بحضور بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اتفاقية للتعاون الجمركي.

وأفادت السلطات الإماراتية، أن الاتفاقية الأخيرة ستتيح لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تم توقيعها بين البلدين في مايو 2022 الدخول إلى حيز التنفيذ، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وقال آل خاجه: " إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل ستكون بمثابة محرك رئيسي لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين"، مشيرا إلى أن الاتفاقية ستحقق عددا من المنافع الاقتصادية المتبادلة.

وستسهم اتفاقية التعاون الجمركي بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل في تعزيز التعاون بين البلدين على صعيد تطبيق القوانين الجمركية والتقييم الدقيق للجمارك وغيرها من الرسوم الضريبية على الصادرات والواردات، والمساعدة المتبادلة في منع الانتهاكات الجمركية والتحقيق فيها.

ويشار إلى أنه في عام 2022 وصل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وإسرائيل إلى ما يزيد عن 2.5 مليار دولار، ومع دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة حيز التنفيذ يتوقع أن يزداد حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل كبير.