TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التنمية المحلية يبحث مع برنامج الأغذية العالمي ملفات التعاون المشترك

وزير التنمية المحلية يبحث مع برنامج الأغذية العالمي ملفات التعاون المشترك
هشام آمنة وزير التنمية المحلية مع برافين أجراوال مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة

القاهرة – مباشر: بحث هشام آمنة وزير التنمية المحلية مع برافين أجراوال مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، إمكانية التعاون بين الجانبين في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عبر صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة.

وأشار الوزير، إلى جهود برنامج الأغذية العالمي والدعم المستمر من البرنامج في العديد من مشروعات وبرامج عمل الوزارة على أرض المحافظات وعلى رأسها منصة أيادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والحرفية التي تتميز بها المدن المصرية عبر المنصة بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب والفتيات والمرأة بالمحافظات والحفاظ على الحرف من الاندثار، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

وأوضح آمنة، أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في عدد البائعين المسجلين على المنصة، وترغب خلال الفترة المقبلة زيادة وتوسيع الانتشار لتلك المنتجات لفتح أسواق جديدة لها داخلياً وخارجياً بما يساهم في تحسين مستوي دخل الأسر.

وأكد الوزير، حرص الوزارة على استمرار وزيادة هذا التعاون لتعزيز قدرة الإدارة المحلية على تنفيذ المشروعات والتواصل مع المحافظات وتوفير احتياجات المواطنين ومتابعة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بما يعكس تطلعات المواطنين وتحسين رضاهم عن الخدمات المحلية المقدمة إليهم بمختلف المحافظات.

ومن جانبه أكد برافين أجراوال، دعم ومساندة البرنامج لبناء القدرات والتمكين على المستوى المحلى بالوزارة والمحافظات بما يساعد في توطين أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب أجراوال عن تطلعه خلال المرحلة القادمة لصياغة خطة استراتيجية شاملة لمبادرات ومشروعات برنامج الأغذية في المحافظات خلال الفترة من 2023 - 2028 بمشاركة وزارة التنمية المحلية والتي تعتبر كشريك رئيسي في تنفيذ تلك المبادرات في إطار العلاقات الجيدة بين الجانين.

وأكد أجراوال، حرص البرنامج على تقديم الدعم للمشروعات التي تقوم بها الوزارة واستكمال مجالات التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.

وشهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي من مشروع البوابة الجغرافية "الجيومكانية" للوزارة التي تم إطلاقها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي وإحدى الشركات العالمية والتي تضم الأنشطة والمعلومات والبيانات المكانية ذات العلاقة بخدمات المواطنين من مبادرات ومشروعات مختلفة وذلك على خرائط جغرافية وكذا التواصل بين الوزارة والمواطنين بما يدعم عمليات اتخاذ القرار.

وأكد وزير التنمية المحلية، على ضرورة دعم برنامج الأغذية العالمي لهذا المشروع لتحقيق الأهداف التي وضعت له ودعم ومتابعة مطالب ومشاكل المواطنين في مختلف المحافظات.

وأشار مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة إلى تقديم البرنامج كل الدعم اللازم والمطلوب لتطوير البوابة الجيومكانية وتحقيق رؤية وزارة التنمية المحلية ودعم أي جهود لبناء قدرات العاملين بالوزارة خاصة في مجالات المتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات والتطوير المؤسسي والتخطيط.

كما أعرب برافين أجراوال عن استعداد البرنامج أيضاً في دعم جهود وزارة التنمية المحلية لتجهيز المقر الجديد لمنصة أيادي مصر بمنطقة الفواخير وتطوير وتحديث موقع المنصة على الإنترنت بما يساهم في زيادة عدد العارضين والمنتجين ومشاركتهم في العديد من المعارض وانطلاق المشروع لآفاق أوسع خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية هذا الدور من البرنامج حيث أصبحت أيادي مصر قبلة لكل الحرفيين وصغار العارضين والمنتجين للحرف اليدوية والتراثية للانضمام لها، مؤكداً أن برنامج الأغذية العالمي شريك رئيسي للوزارة في هذا المشروع.

وأكد اللواء هشام آمنة إلى سعى الوزارة لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع برنامج الأغذية العالمي خلال الفترة المقبلة، خاصة فيما يخص تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لافتاً إلى الدور المهم والكبير للقطاع الخاص لدعم جهود التنمية التي تشهدها مصر ومشاركته في العديد من المشروعات القومية.

واستعرض برافين أجروال جهود تنفيذ برنامج الأغذية العالمي في دعم مجتمعات المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر حيث يقدم مشروع دعم الحيازات الصغيرة المقدم من البرنامج ممارسات الزراعة ونشر نظام الري الحديث وتوحيد الحيازات وإدارة المخلفات الزراعية والتسويق والرعاية الاجتماعية والمجتمعية للأسر في تلك القرى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الذهب يتراجع 55 جنيهاً بالسوق المصري خلال أسبوع

مصر تستقبل أكثر من مليوني جرعة من لقاح "فايزر المعدل" المضاد لكورونا

العربية للتصنيع تبحث مع لجنة الشراكة الصناعية توطين صناعة السيارات الكهربائية

"المركزي" المصري يعلن إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد