TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المجموعة السعودية" توقع اتفاقية لشراء حصة بـ"يونيبايو العالمية" لإنتاج البروتين

"المجموعة السعودية" توقع اتفاقية لشراء حصة بـ"يونيبايو العالمية" لإنتاج البروتين
مصنع تابع للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي (المجموعة السعودية)- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، اليوم الاثنين، عن توقيعها اتفاقيه لشراء حصة في شركه يونيبايو العالمية (Unibio International) الرائدة في قطاع تقنيات إنتاج البروتين الحيوي، بقيمة تقارب الـ 70 مليون دولار، والتي تمثل نسبة 24% من ملكية الشركة في الجولة الاستثمارية الحالية.

وقالت "المجموعة السعودية"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إنه تم توقيع مذكرة التفاهم لمدة سنة كاملة لإنهاء إجراءات الصفقة، وتم تعيين إرنست ويونغ مسشارا ماليا للمجموعة السعودية و Bank of America لشركة يونيبايو.

وأضافت الشركة، أن من شروط المذكرة أن يتم الاستثمار على مرحلتين، حيث يتم شراء حصة تبلغ 9.9% في المرحلة الأولى، على أن تستكمل باقي قيمة الاستثمار بعد الحصول على موافقة الجهات الدنماركية فيما يخص الاستثمار الأجنبي المباشر في الشركات الدنماركية.

ونوهت، بأن الصفقة تتطلب الحصول على موافقة الجهات الدنماركية فيما يخص الاستثمار الأجنبي المباشر في الشركات الدنماركية.

ولفتت "مجموعة السعودية"، إلى أنها تدرس مع شركة يونيبايو إقامة مشروع في المملكة العربية السعودية؛ لإنتاج البروتين الحيوي باستخدام الغاز الجاف؛ يهدف إلى تطوير القاعدة الصناعية بالمملكة، والاستفادة من خبرة المجموعة في إقامة مثل هذه المشاريع، بالإضافة الى المساهمة في دعم الأمن الغذائي، وتلبية الطلب المحلي والعالمي المتزايد للبروتين الحيوي، وسيتم الإعلان عن أي تطورات حول هذا المشروع لاحقاً.

وأشارت، إلى أن عمليه الاستثمار في شركه يونيبايو، وتطوير مشاريع في المملكة في مجال التكنولوجيا الحيوية (Biotechnology) هي خطوه تتماشى مع الخطة الاستراتيجية الجديدة للمجموعة لتنويع استثماراتها، والدخول في قطاعات جديدة قائمة على الاستدامة والتقنيات الحديثة، وتوطين التقنيات، وذلك من خلال تكوين شراكات استراتيجية مع شركات عالمية، وبما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

أرباح "المجموعة السعودية" تهبط 75.6% بالعام 2022..وتحول سلبي في الربع الرابع

"المجموعة السعودية" تعلن انتهاء أعمال الصيانة بأحد المشاريع وتوضح الأثر المالي

"المجموعة السعودية" تتوقع تجاوز الأثر المالي لتوقف أحد مشاريعها 200 مليون ريال

"المجموعة السعودية" توافق على توزيع 0.75 ريال للسهم للنصف الثاني 2022