TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقد العربي" يدرس الارتباط بين مؤشر العقود المستقبلية للكربون وعوائد الأسهم

"النقد العربي" يدرس الارتباط بين مؤشر العقود المستقبلية للكربون وعوائد الأسهم
مقر صندوق النقد العربي

أبوظبي – مباشر: أصدر صندوق النقد العربي اليوم الاثنين دراسة بعنوان "تقييم الارتباط بين المؤشر العالمي للعقود المستقبلية للكربون وعوائد الأسهم وتقلباتها في دول عربية مختارة.

وتأتي هذه الدراسة بهدف فحص العلاقة بين المؤشر العالمي للعقود المستقبلية للكربون وعوائد الأسهم وتقلباتها في 4 بورصات عربية هي: البحرين، وقطر، والسعودية، والإمارات، من خلال تحليل البيانات اليومية خلال الفترة من 1 فبراير 2017 إلى 30 أكتوبر 2022، وفقاً لبيان صحفي.

وتبرز أهمية تداول شهادات الكربون وآثارها على القطاع المالي وأسواق رأس المال من خلال الاهتمام المتزايد بموضوع تداول شهادات الكربون في العديد من الدول العربية، لا سيما بعد إعلان سوق أبوظبي المالي العالمي إطلاق مبادرة لتداول عقود الكربون في 2022، وإطلاق بورصة إلكترونية لتداول أرصدة الكربون وغرفة المقاصة الخاصة بها.

بالإضافة إلى إعلان مصر خلال استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب27)، عن تأسيس أول شركة مصرية لتطوير وإدارة وإصدار شهادات.

وتشير هذه النتائج إلى أن تداول مخصصات الكربون من شأنه أن يعزّز عوائد الأسهم ويقلّل من المخاطر المالية في الأسواق المالية من خلال الحد من التقلبات في أسعار الأسهم.

ويمكن أن يكون تحسين العائد وتقليل المخاطرة مفيداً للشركات والمستثمرين على حد سواء، حيث يمكن أن يساعد على استقرار الأسواق وتوفير فرص للنمو.

وتعتبر هذه النتائج مهمة لواضعي السياسات والهيئات التنظيمية والشركات في المنطقة العربية التي تسعى إلى تقليل انبعاثات الكربون وتخفيف مخاطر تغيّر المناخ وتحقيق الاستقرار في الأسواق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

كامكو إنفست: الهدوء الحذر يسود أسواق المال الإماراتية مع غياب أي محفزات جديدة

تقرير: أبرز 10 معلومات عن الطرح الجديد المرتقب من "أدنوك" الإماراتية

فى 7 نقاط.. كيف سيسهل قانون القطاع الصناعي الجديد جذب الاستثمارات للإمارات؟

توقيع عقد شراكة بين شركتي "وادي النيل بنتا" للأدوية و"يونيميد" الإماراتية