TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة القطرية" تُصدر تعميماً للمزودين بشأن حجز المركبات الجديدة

"التجارة القطرية" تُصدر تعميماً للمزودين بشأن حجز المركبات الجديدة
وزارة التجارة والصناعة القطرية

الدوحة – مباشر: أصدرت وزارة التجارة والصناعة القطرية، اليوم الاثنين، تعميماً للمزودين بشأن حجز المركبات الجديدة؛ لضمان حقوق المستهلكين.

وحسب بيان للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يأتي التعميم استناداً إلى القانون رقم 8 لسمة 2008 بشأن حماية المستهلك وتعديلاته الذي أوضح التزامات المزودين، وبين كيفية تنفيذها بشروط ومعايير تتماشى مع أحكام القانون ولائحته التنفيذية.

وذلك على أن تأتي في إطار ضمان حقوق المستهلكين تجاه من يتعاملون معهم لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وبناءً على المادة رقم 8 الخاصة بحقوق المستهلكين، بالحصول على بيانات أُخرى وفق ما تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون، والتي نصت في المادة رقم 4 منها على ماهية البينات التي يجب توافراها في الوثيقة الصادرة من قبل المزود تقرر إعداد نموذج تقديم طلب لحجز مركبة:

والبيانات هي: اسم المزود، وعنوانه، وتاريخ الفاتورة، ونوع السلعة أو الخدمة وصفاتها الجوهرية، ووحدة البيع، وكمية السلع أو عدد الوحدات المبيعة، وحالة السلعة إذ كانت مستعملة، وسعر السلعة أو أجر الخدمة بالريال، وموعد التسليم، وتوقيع أو خيم المزود أو من ينوب عنه قانوناً، والرقم التسلسلي للسلع وما تحتويه من أجزاء.

يأتي ذلك على أن يتم تعبئة النموذج بعد تأكد المزود من الموعد الحقيقي لتوافي المركبة المراد شراؤها وتسليمها للمستهلك بعد تحديد الموعد المتفق عليه للاستلام ودفع الثمن، مع وجود تسليم نسخة عن الأصل "وثيقة موعد التسليم للعميل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

بعد أزمة المصارف العالمية.. هل تغيرت حظوظ الذهب واتجاهات أسواق الأسهم في 2023؟

"النواب" الأمريكي يعتزم إصدار تشريع لمعالجة مخاوف الأمن القومي بشأن "تيك توك"