TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التصدير السعودي يوقع اتفاقية لدعم حركة التجارة وفتح آفاق استثمارية مع العراق

بنك التصدير السعودي يوقع اتفاقية لدعم حركة التجارة وفتح آفاق استثمارية مع العراق
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض – مباشر: وقع الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد، سعد الخلب، اتفاقية خط ائتمان مع المصرف العراقي الإسلامي للاستثمار والتنمية؛ تهدف إلى تعزيز حركة التصدير وتطوير العلاقات التجارية بين المملكة والعراق.

وقال المصرف العراقي الإسلامي للاستثمار والتنمية، في بيان له، إنه وقع اتفاقية خط ائتماني دولي لتمويل الاستيرادات والبضائع مع بنك التصدير والاستيراد السعودي؛ في إطار جهوده لفتح آفاق استثمارية تدعم العلاقات التجارية بين جمهورية العراق والمملكة.

ووقع الاتفاقية من جانب المصرف العراقي الإسلامي للاستثمار والتنمية، رئيس مجلس الإدارة أحمد وليد أحمد والمدير المفوض، همام ثامر كاظم العطار، ومن بنك التصدير والاستيراد السعودي، الرئيس التنفيذي، سعد بن عبد العزيز الخلب.

وأضاف المصرف العراقي الإسلامي للاستثمار والتنمية، أن توقيع الاتفاقية تمثل امتداداً للحزم الائتمانية والتمويلية التي يقدمها للتجار العراقيين، وتهدف إلى تعزيز حركة الاستيراد وتطوير العلاقات التجارية بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية.

وأوضح المصرف، أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود المصرف لتوفير حلول تمويلية تدعم تنمية الاستيرادات العراقية غير النفطية، وتعزز تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأكد المصرف العراقي الإسلامي للاستثمار والتنمية، أنه تم تصميم بنود الاتفاقية لتساهم في تفعيل حركة التجارة بين البلدين الشقيقين، وتقليل مخاطر الاستيراد والكلف وسد فجوات تمويل الاستيرادات من المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي يودع 925 مليون ريال بحسابات مستفيدين "سكني" لشهر مارس

الناصر: "أرامكو" تدعم أمن الطاقة بالصين.. ونقيم الاستثمار بالغاز الطبيعي المسال

السعودية.. إصدار 16 ألف فاتورة لرسوم الأراضي البيضاء منذ إطلاق البرنامج

"موديز" تغيّر نظرتها المستقبلية للسيادي السعودي و5 شركات كبرى إلى "إيجابية"

أصول صناديق الاستثمار بالسعودية تتراجع 45.7 مليار ريال بنهاية عام 2022

"التجارة" السعودية تتيح للمتاجر إصدار تراخيص تخفيضات شهر رمضان إلكترونياً